الشريط الإخباري

بهدف تكريس جهود المصالحة وإعادة بناء الخدمات.. اجتماع في محافظة ريف دمشق مع وجهاء أهالي المعضمية

ريف دمشق-سانا

أكد وجهاء أهالي مدينة المعضمية ضرورة تأمين مستلزمات الزراعة من بذار وأسمدة وأدوية وتزويد المزارعين بغراس الأشجار لترميم الثروة الحراجية وخاصة الزيتون التي تم اقتلاع الكثير منها بغرض التدفئة وتأمين أعلاف للثروة الحيوانية وكميات من المازوت للمزارعين لاستئناف العمل والانتاج.

وخلال لقائهم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر في مبنى محافظة ريف دمشق أشار الوجهاء إلى أهمية دعم القطاعات الاقتصادية والخدمية والمعيشية في المدينة للإسراع بعمليات إعادة البناء وتجهيز المشافي والمخابز وإعادة تأهيل المدارس وجميع المؤسسات الخدمية لاستئناف عملية الحياة في المدينة.

وعبر الوجهاء عن شكرهم للجهود التي قدمها الجيش العربي السوري والحكومة لتكريس عمليات المصالحة وإعادة الحياة إلى المدينة مؤكدين ضرورة الارتقاء بواقع المؤسسات الحكومية والإسراع بعودتها للخدمة.

وفي كلمة للوزيرة قادري خلال الاجتماع أكدت ضرورة العمل مع جميع الأطراف لإعادة بناء الإنسان والتوجه إلى العمل والابداع وتكريس المبادرة لإعادة الألق للمهن والحرف التي تميز بها السوريون منذ عشرات السنين لنتمكن من ترميم ما تمت خسارته خلال السنوات الماضية.

من جهته دعا محافظ ريف دمشق إلى ضرورة انخراط المجتمع المدني وتكريس ثقافة التعاون مع المؤسسات الحكومية لإعادة بنائها بسرعة وتفعيل دور المجتمع الاهلي للإسراع بإعادة جميع الخدمات للمدينة ولمؤسسات الدولة.

وأكد إبراهيم أهمية تعزيز التكافل والتعاون بين الجميع لأهميته في الإسراع بإعادة الحياة إلى طبيعتها لافتا إلى أن المحافظة تعمل على إعادة بناء وتأهيل مختلف البنى التحتية إلى جميع المناطق التي استعاد بواسل الجيش العربي السوري السيطرة عليها ليس في ريف دمشق بل على امتداد الأراضي السورية.

إلى ذلك أشار حيدر إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة والحكومة والمنظمات الحزبية والشعبية لإعادة عجلة الحياة الطبيعية إلى جميع المناطق التي باتت تحت سيطرة الدولة مبينا أهمية تضافر كل الجهود في القطاعات المختلفة لإعادة الحياة إلى ما كانت عليه.

وأجابت قادري وإبراهيم وحيدر عن تساؤلات ومداخلات واستفسارات الحضور داعين وجهاء البلدة إلى لعب دور إيجابي ومساعدة الأهالي لاستعادة حياتهم الطبيعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency