الشريط الإخباري

فيلم “ياسمين” للمهند كلثوم ينال الجائزة الثانية في مهرجان بغداد السينمائي

بغداد – سانا

حصل الفيلم الوثائقي “ياسمين” إخراج المهند كلثوم على الجائزة الثانية في مسابقة صورة إنسان في الدورة الثامنة من مهرجان بغداد السينمائي الدولي والذي اختتمت فعالياته مساء اليوم.

وأوضح رئيس المهرجان طاهر علون أنه تم عرض 150 فيلما مشاركا من دول عربية وأجنبية ضمن ست مسابقات وهي المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل والروائي القصير والوثائقي وأفلام حقوق الإنسان فضلا عن أفلام المخرجات العربيات والأفلام العراقية.

وبذلك يكون فيلم “ياسمين” من الأفلام التي تميزت من حيث طريقة الإخراج والسيناريو والذي استطاع إيصال الرسالة الحقيقية لأطفال سورية ضمن ظروف الحرب التي يعيشون بها.

وبحسب علوان فإن المهرجان في دورته الثامنة يعد الأوسع من جهة عدد الأفلام المشاركة وأنواعها إضافة لاعتماد لجان تحكيم عراقية وعربية ودولية مشيرا إلى أنه رغم كل المصاعب فقد حقق المهرجان حضورا عربيا
ودوليا.

يذكر أن فيلم “ياسمين” شارك خلال عام 2016 بأكثر من 20 مهرجان سينمائي دولي وعربي وحصل على العديد من الجوائز.

فيلم “ياسمين” من إنتاج صورة الحياة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إخراج المهند كلثوم.. سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم.. بطولة الأطفال هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبد الرحمن مصطفى.. المخرج المنفذ هنادي المحتسب.. مدير التصوير أسامة معنية.. كتابة التعليق والحوار انصاف سليطين.. التعليق الصوتي الفنان مالك المحمد.. مدير إدارة الإنتاج بسام خدام.. مدير الإنتاج وسيم البرم ووائل البرم.. موسيقا تصويرية سعد لحسيني.. مدير الإضاءة جهان قطيش.. مهندس الديكور علي خليلي.. التنسيق الإعلامي نور ملحم.. المونتاج محمد البلخي.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency