الشريط الإخباري

الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تختتم حفلاتها لهذا العام-فيديو

دمشق – سانا

ختمت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله حفلاتها الدورية لهذا العام مساء اليوم بمرافقة المغني سمير وارطان وذلك على مسرح الاوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

الحفل الذي جاء تراثيا منوعا بين عدة ألوان غنائية موسيقية قدمت الفرقة فيه بمرافقة المغني وارطان برنامجا غنائيا منوعا من التراث السرياني وزعه للاوركسترا الموسيقي محمد عثمان كما شدا كورال الفرقة أغاني
فاصل “اسقي العطاش” من توزيع الموسيقيين كمال سكيكر وعصام رافع وأدى المغني محمود الحداد موال البداية “مولاي” وقدم المغني غزوان الزعيم الموال السبعاوي الذي تخلل فاصل “يا لائمي”.

وعن برنامج الحفل قال المايسترو فتح الله في تصريح لـ”سانا”:”أن من أهم أهداف الفرقة هو ترسيخ هوية موسيقانا السورية واظهار ما فيها من تنوع حيث ارتبطت الموسيقا بحضارتنا وثقافتنا منذ الاف السنين وفي هذا الحفل قدمنا الحانا من الموسيقا السريانية العريقة وهي احد أهم اوجه التنوع في موسيقانا السورية حيث استضافت الفرقة المغني سمير وارطان من حلب ليقدم برنامجا منوعا من الالحان السريانية وهو من المغنين القلائل القادرين على تقديم التراث السرياني بشكله الحقيقي والجميل.

وتابع فتح الله .. اخترنا تقديم فاصل “اسق العطاش” أحد أهم الأعمال الغنائية التراثية القديمة والمشهور جدا والذي ما زال لاصقا في ذاكرة الناس بهدف تقديم ألوان منوعة من موسيقانا السورية الغنية بتنوعها والمهمة مبينا أن الفرقة ستستمر في حفلاتها القادمة بتقديم أنواع موسيقية سورية أخرى.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تحتفي بعيد الجيش العربي السوري بدار الأسد -فيديو

دمشق-سانا تحية اعتزاز وافتخار بأبطال الجيش العربي السوري وعربون محبة ووفاء لتضحياتهم الجلية تجسدت اليوم …