استشهاد 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء اعتداءات إرهابية بالرصاص والقذائف بدرعا وريفي حمص وإدلب

محافظات-سانا

استشهد 3 أشخاص وأصيب 7 آخرون بجروح نتيجة اعتداءات إرهابية بالرصاص والقذائف على قرية أبو العلايا وحي النزهة السكني في حمص.

وذكر مراسل سانا في حمص أن إرهابيين من تنظيم “داعش” أطلقوا مساء اليوم نيران قناصاتهم باتجاه منازل المواطنين في قرية أبو العلايا بناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم ما تسبب “باستشهاد طفل يبلغ من العمر 7 سنوات “.

وينتشر في عدد من قرى جب الجراح إرهابيون من تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية يعتدون على القرى والمناطق الآمنة بالقذائف والأسلحة الرشاشة ما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم من النساء والأطفال.

ولفت المراسل إلى سقوط قذيفتين صاروخيتين قرب مدرسة الفارابي في حي النزهة وفى محيط دير المخلص بمدينة حمص.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة 7 أشخاص بجروح والحاق أضرار مادية في عدد من المنازل.

وتنتشر في قرى وبلدات ريف حمص الشمالي القريبة من المدينة مجموعات إرهابية جميعها تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف القرى المجاورة وأحياء المدينة بالقذائف في محاولة للضغط على المواطنين والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش في حربه على الإرهاب.

إصابة طفلتين بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بنيران الرشاشات والقذائف الصاروخية حيي شمال الخط والكاشف الشرقي بدرعا

وأصيبت طفلتان بجروح ووقعت أضرار مادية بالممتلكات جراء استهداف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بنيران الرشاشات والقذائف الصاروخية حيي شمال الخط والكاشف الشرقي بمدينة درعا.

وذكر مصدر فى المحافظة لمراسلة سانا أن إرهابيين ينتشرون في مخيم النازحين جنوب شرق مدينة درعا اطلقوا مساء اليوم نيران رشاشاتهم باتجاه منازل المواطنين فى حيي شمال الخط والكاشف الشرقي ما أسفر عن “إصابة طفلتين بجروح”.

وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين اطلقوا قذائف صاروخية على حي شمال الخط ما تسبب “بإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وتنتشر في مخيم النازحين الواقع فى منطقة درعا البلد المجاور لحي شمال الخط بؤر إرهابية تنضوى تحت زعامة “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدى حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” تستهدف بشكل شبه يومي الأحياء الآمنة بالقذائف.

إصابة شخص بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب

كما أصيب شخص بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية من البلدة في اتصال ل سانا بأن إرهابيين ينتشرون في مدينة بنش استهدفوا مساء اليوم منازل المواطنين في بلدة الفوعة برصاص القنص ما أسفر عن “إصابة شخص بجروح”.

واستشهد أمس الأول شخص وأصيبت زوجه بجروح خطرة نتيجة سقوط قذائف صاروخية اطلقها إرهابيو “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الاجانب بين صفوفه على الأحياء السكنية في بلدة الفوعة المحاصرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …