الشريط الإخباري

المجلس الإنتاجي لمؤسسة الطباعة يناقش الخطة الاستثمارية..الوز: إيصال الكتاب المدرسي إلى جميع المناطق

دمشق-سانا

ناقش المجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة في اجتماع دورته الـ 38 اليوم الخطة الاستثمارية للمؤسسة والواقع الإداري والمالي ونظام استرداد الكتب المدرسية وإعادة توزيعها في مرحلة التعليم الأساسي والآثار الناجمة عن تطبيقه على سير العملية التربوية.

كما ناقش المجلس الموازنة التقديرية للمؤسسة لعام 2017 والأضرار الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية والإجراءات المتخذة لمعالجتها وضمان حسن سير توزيع الكتاب المدرسي والحفاظ عليه والإجراءات المتخذة لرفع مستوى أمناء المستودعات وتقييم عملهم.

وأكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية خلال افتتاحه الاجتماع أن المؤسسة أنجزت خطتها الطباعية للعام الدراسي 2016-2017 والبالغة 70 مليون نسخة كتاب مدرسي للفصلين الدراسيين الأول والثاني رغم الصعوبات الكبيرة والاعتداءات المتكررة على مستودعات المؤسسة والمدارس.

وبين الدكتور الوز ان العام الحالي “كان متميزا لجهة تنفيذ الخطة الطباعية بوقت مبكر وتوزيعها على كل المحافظات حيث تم نقل الكتب المدرسية والوسائل التعليمية والحقائب المدرسية جوا إلى المحافظات الشرقية كما وزعت الكتب على مدارس مناطق ريف دمشق “الغوطة” ببلداتها ومحافظة إدلب وتم استلامها من قبل أطر وزارة التربية بمساعدة المجتمع المحلي” تنفيذا لتوجيهات الحكومة في إيصال الكتاب المدرسي إلى الطلبة في جميع المناطق.

ونوه وزير التربية بالجهود المبذولة للعاملين في المؤسسة والتي ساهمت بشكل فاعل في إيصال الكتاب المدرسي إلى الطلبة قبل بداية العام الدراسي لافتا إلى دور مطابع القطاع العام التي قامت بطباعة الكتاب المدرسي بالجودة المطلوبة إلى جانب البدائل رغم الظروف الراهنة.

بدوره تحدث زهير سليمان مدير عام المؤسسة العامة للطباعة عن الصعوبات التي واجهت المؤسسة ومنها تأمين المواد الأولية اللازمة للطباعة من ورق وكرتون وأحبار بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والاعتداءات الإرهابية المتكررة على مراكز المستودعات الفرعية لافتاً إلى أن المؤسسة العامة للطباعة رغم كل هذه الصعوبات والعقبات قامت بتنفيذ الخطة الطباعية للعام 2016-2017 .

من جهتهم استعرض مديرو فروع المؤسسة في المحافظات واقع طباعة وتوزيع الكتب المدرسية والبدائل الإنتاجية في كل محافظة للعام الدراسي 2016-2017 والعقبات التي اعترضت عملها والحلول المقترحة لتجاوزها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة يعقد دورته الـ36 ويناقش واقع طباعة

دمشق-سانا بحث المشاركون في المجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة خلال انعقاد دورته السادسة والثلاثين اليوم …