الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: محادثات لافروف والمعلم فى موسكو ستركز على الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية فى سورية

موسكو – سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مباحثات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف يوم السبت المقبل فى موسكو “ستتناول الاوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية فى سورية بما فى ذلك مستجدات الوضع فى حلب”.

وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم أن المباحثات ستشمل أيضا “جهود الجيشين السورى والروسى اللذين يواصلان محاربة ارهابيى داعش وجبهة النصرة إالى تزويد السكان المدنيين بالمساعدات الانسانية وبالدرجة الاولى المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الاولية”.

وأشارت الخارجية الروسية الى أن المعلم سيصل موسكو يوم الجمعة بزيارة عمل ستمتد من يوم الجمعة حتى يوم الاحد المقبل تلبية لدعوة من لافروف.

وقالت الخارجية الروسية “إن سورية احد شركاء روسيا الاساسيين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتربط بين شعبينا اواصر عريقة للصداقة والتعاون متبادل النفع تستند الى احترام حقيقي لمصالح الجانبين ونحن نقدر حق التقدير مستوى الحوار القائم على أساس الثقة والتعاون الوثيق بين روسيا وسورية في القضايا الدولية والإقليمية الملحة وكذلك جدول الاعمال الثنائي بما في ذلك مسائل تسوية الازمة في سورية”.

واضافت الخارجية “ان روسيا تتمسك في مواقفها إزاء الشؤون السورية بمبادئء سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها وطابعها العلماني وتنطلق من عدم وجود بديل لحل الازمة فيها بوسائل سياسية” مشيرة إلى إصرار روسيا على “الاستئناف السريع” لعملية الحوار السوري السوري بهدف استعادة الأمن والاستقرار في سورية.

وكان المعلم زار موسكو مرتين خلال شهرى تشرين الثانى وحزيران من العام الماضى فى اطار التنسيق والتشاور المستمر بين سورية وروسيا وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب وتسوية الازمة فى سورية سياسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency