مزارعو قرى جبل الشيخ بمحافظة ريف دمشق يطالبون بتصريف منتجاتهم وتعويض نقص المياه وإصلاح الطرق الزراعية

ريف دمشق-سانا

أكد المشاركون في اللقاء الجماهيري الذي عقد في بلدة عرنة وحضره مواطنون من بلدات دربل وحينا وعين الشعرة وخربة السودا بجبل الشيخ بمحافظة ريف دمشق ضرورة تعويض نقص المياه في وادي بحيران من خلال حفر آبار إضافية وتأمين الغراس اللازمة للمزارعين وتنفيذ مشروع الري الحديث في وادي بحيران وترميم اقنية الري الاسمنتية في الوادي.

ودعوا إلى العمل على تصريف منتجاتهم الزراعية من خلال استمرار مؤسسة الخزن والتسويق في تسويق المحاصيل الزراعية وخاصة التفاح.

ffffوأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع خلال اللقاء الذي جاء ضمن جولة شملت عددا من قرى منطقة جبل الشيخ بالمحافظة أن القيادة والحكومة تبذلان جهودا كبيرة لتأمين جميع الخدمات الزراعية والخدمية في ظل الحرب الإرهابية المجرمة على سورية.

بدوره أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن مطالب المزارعين هي في صلب اهتمامات الحكومة والوزارة كاشفا أن هناك دراسة “لتخفيف قيم التيار الكهربائي للمزارعين” إلى جانب العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين جميع المستلزمات الزراعية من بذار وأسمدة ومبيدات ومياه ومازوت وغيرها.

من جهته لفت محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين المحافظة ووزارة الزراعة من خلال المجلس الزراعي الفرعي لتأمين جميع متطلبات العملية الزراعية والأخذ بعين الاعتبار جميع شكاوى المزارعين.

وزار شفيع والقادري وابراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث الدكتور أحمد همام حيدر خلال الجولة الوحدة الارشادية في بلدة عرطوز واطلعوا على مشروع تحويل مخلفات الحيوانات إلى غاز الميتان الذي يستخدم كطاقة بديلة للتسخين والطهو و تحويل أشعة الشمس إلى طاقة حرارية من خلال بؤر استقطاب عن طريق المسطحات المعدنية.

yyyyكما اطلعوا على المشاريع الزراعية في مدينة قطنا وقرية عيسم وعلى عمليات عصر الزيتون في بلدة قلعة جندل وزاروا مطحنة وجاروشة حديثة لطحن الحبوب كما زاروا مدرسة تربية الماعز الشامي ومدرسة زراعة وانتاج التفاح في بلدة عرنة ومشروع ريما لسقاية الغوطة الغربية واستمعوا من القائمين على آليات عملها وإدارتها وإنتاجها.

وتمحورت مطالب المزارعين حول تأمين عودتهم إلى أراضيهم في قرى الدناجي وحمريت ودير ماكر ودروشة والهبارية التي حررها بواسل جيشنا من الإرهاب وتأمين المستلزمات الزراعية اللازمة لعمليات الإنتاج وحفر آبار إضافية في منطقة قطنا لتأمين مصادر مائية بديلة وإصلاح الطرق الزراعية وشق طرق جديدة وإصلاح شبكات الري في قرية بقعسم.

شارك في الجولة مدير عام الموارد المائية وأعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي ومدير الزراعة ورئيس اتحاد فلاحي دمشق وريفها وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جبل الشيخ.. أطماع صهيونية وسرقات لخيرات الجولان السوري المحتل

الجولان السوري المحتل-سانا أطماع الكيان الصهيوني في الجولان السوري المحتل مخطط لها قبيل احتلاله بسنوات …