الشريط الإخباري

نبيل السمان ورامي وقاف في معرض مشترك بصالة ألف نون السبت القادم

دمشق-سانا

تحتضن صالة ألف نون للفنون التشكيلية جدلية جديدة من جدلياتها التي تعمل عليها من خلال المعارض المشتركة حيث تستضيف هذه المرة تجربة التشكيلي نبيل السمان والنحات رامي وقاف وذلك عند الخامسة من مساء السبت القادم.

يقدم التشكيلي السمان مجموعة من أعماله الأخيرة والمتمحورة حول مشروعه الفني الكبير في الاشتغال على الحضارة السورية القديمة بتفاصيلها وتكويناتها ضمن لوحة تمزج الأسطورة مع الواقع بمقاربات فنية لا تخلو من حداثة وخصوصية فنية.

أما النحات وقاف فيقدم عددا من منحوتاته البرونزية المسكونة بحالات إنسانية وحضارية تنتمي لإنسان منطقتنا باسلوب تعبيري خاص يجنح نحو التجريد أحيانا مع عرضه لبعض الاعمال المجسدة للالهة القديمة كخلاصة رحلة بحث وتجريب طويلة.

التشكيلي بديع جحجاح صاحب ومدير صالة ألف نون قال في تصريح لـ سانا: “ألف نون بمثابة رحم يحتضن الفنانين السوريين أصحاب التجارب النوعية وتبذرها في هذا الوقت الصعب لتكون جسور تواصل بينهم وبين الآخرين ليعبروا عن أنفسهم بمودة لايماننا بأن الفن يبني انسانا ووطنا حيث نسعى من خلال شعارنا الف نون وهما الحرفان الأخيران من كلمة دوران للسعي المتواصل لسبر اغوار الحالة الانسانية في هذه الازمة الصعبة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency