الشريط الإخباري

في خرق خطير للسيادة السورية.. نظام أردوغان يحول مبنى مدرسة إلى مشفى في مدينة جرابلس ويرفع العلم التركي عليه

حلب-سانا

في اعتداء سافر على سيادة الأراضي السورية قام نظام أردوغان المارق على القوانين الدولية بإنشاء مشفى في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي ورفع العلم التركي عليه.

وذكرت مصادر أهلية ووسائل إعلام متطابقة ان نظام أردوغان الإخونجي قام بتحويل مبنى إحدى المدارس في مدينة جرابلس القريبة من الحدود التركية وثبت على واجهته يافطة كتب عليها “وزارة الصحة التركية- مشفى جرابلس”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام صورا تظهر العلم التركي مرفوعا على مبنى المشفى وأمامه عدد من المسؤولين في النظام التركي في عدوان خطير وغير مسبوق على الأراضي السورية وسيادتها.

ويرى مراقبون أن الاعتداء الأردوغاني الجديد هو دليل جديد يكشف أطماع نظام أردوغان ونواياه العدوانية ضد وحدة أراضي الدولة السورية واستقلالها والذي حاول في العديد من المناسبات تمرير مشروع عدواني تآمري عبر مطالبته بفرض منطقة حظر جوي شمال سورية.

وتؤكد الوقائع أن مزاعم نظام أردوغان بتحويل بناء المدرسة إلى مشفى لمعالجة أهالي مدينة جرابلس هي مجرد مزاعم وادعاءات كاذبة وأنها ليست إلا مشفى ميدانيا لمعالجة مرتزقته من الإرهابيين الذين يعبرون الحدود بإشراف استخباراته في خرق سافر لقرارات مجلس الأمن الدولي بإغلاق الحدود لتجفيف منابع الإرهاب.

وقام نظام أردوغان خلال الأسابيع القليلة الماضية بعدوان على الأراضي السورية عبر إدخال قوات برية إلى جرابلس وريفها بذريعة محاربة تنظيم “داعش” شريكه في سرقة النفط والغاز والآثار السورية عبر صفقات تثبت العديد من التقارير تورط أردوغان وعدد من أفراد أسرته فيها شخصيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency