الشريط الإخباري

مجلس محافظة ريف دمشق: الإسراع بإنجاز الدراسات اللازمة لإحداث القرية التراثية بين صيدنايا ومعلولا

ريف دمشق-سانا

طالب مجلس محافظة ريف دمشق بضرورة الإسراع بإنجاز الدراسات اللازمة لإحداث القرية التراثية بين صيدنايا ومعلولا لتكون نقطة جذب سياحي للزوار المحليين والقادمين من الخارج لكونها تساعد في إحياء هذه المنطقة اقتصاديا وتفتح فرص عمل كثيرة للحرفيين .

واشار أعضاء المجلس خلال انعقاد جلسته الثالثة للدورة العادية الخامسة إلى أهمية استثمار المراكز الثقافية في المناطق الآمنة و تحويلها إلى حاضنة اجتماعية تتابع مشاكل الشباب وتؤمن ندوات وفعاليات ثقافية للاهتمام بأسر الشهداء.

وشددوا على ضرورة مراقبة الصهاريج الخاصة التي تبيع المياه من قبل مؤسسة المياه ومديرية الصحة والتأكد من أن هذه المياه صالحة للشرب وتأمين مصدر مائي ثابت لمنطقة الكسوة لحل مشاكل مياه الشرب في أغلب القرى التابعة لها والعمل لحفر بئر إسعافية لبلدة الجراجير لكون معظم آبارها خرجت من الخدمة ومتابعة صيانة القناة الرومانية في البلدة وبعض القنوات في يبرود والنبك لافتين إلى أهمية التنسيق بين جميع المؤسسات العامة لتكون النتائج شاملة عامة على جميع المواطنين.

إلى ذلك أوضح رئيس المجلس صالح بكرو أن التحسن النسبي في مياه الشرب في مختلف الوحدات الإدارية كان انعكاسا لتوفير الطاقة الكهربائية في أغلب المناطق منوها في الوقت نفسه بجهود شركة كهرباء ريف دمشق والمؤسسة العامة لمياه الشرب للتنسيق بينهما الذي أدى إلى تحسين واقع المياه بينما وعد مدير عام مؤسسة المياه المهندس حسام حريدين بتأمين صهاريج لمياه الشرب للمنازل في المناطق التي تعاني شحا في المياه.

من جهته كشف معاون مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية المهندس باسل كمال الدين أن هناك عددا من المشاريع المائية ما تزال قيد التنفيذ مؤكدا أن المشاريع التي لم ترد في خطة هذا العام سيتم إدراجها في البرنامج المادي للعام القادم .

حضر الاجتماع نائب المحافظ وأمين عام المحافظة.

وكان الأعضاء دعوا أمس إلى صيانة المدارس في مناطق السيدة زينب ويبرود والغزلانية وجديدة عرطوز.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …