الشريط الإخباري

الدعم القانونى أحد برامج الأمانة السورية للتنمية يقدم خدمات قانونية وإدارية لفئات المجتمع

اللاذقية-سانا

يوفر برنامج الدعم القانونى وهو أحد برامج الأمانة السورية للتنمية مجموعة من الخدمات القانونية المتنوعة التى تقدم للشرائح المستهدفة بأشكال عدة وبإشراف فريق إدارى وأكاديمى متخصص يبذل أقصى ما بوسعه لتحقيق الهدف المطلوب من  البرنامج.

أربعة قطاعات عمل رئيسية ينشط ضمنها البرنامج يظهر أولها على شكل جلسات توعوية حول مواضيع تهم المواطنين على الصعيد القانونى وخاصة القضايا الشرعية والأحوال المدنية أما المجال الثانى فهو عبارة عن استشارات قانونية عامة وشاملة تضع المستفيد على الطريق الصحيح لحل أى مشكلة قانونية أو إدارية تواجهه ليتخصص المجال الثالث والرابع بالتدخل الإدارى والقانونى حيث يتدخل البرنامج فيما يتعلق حصرا بالأحوال الشخصية كتثبيت الزواج أو الطلاق وتسجيل الولادات وتثبيت النسب وغيرها من قضايا الأحوال الشخصية التى يشرف عليها فريق من ستة محامين بحرفية ومهنية عالية.

وقال هانى عاقلة مدير عمليات المنطقة الساحلية فى الأمانة السورية للتنمية أن “برنامج الدعم القانونى انطلق فى محافظة اللاذقية مع بدايات أيار الماضى ولديه خطة لتحقيق 200 تدخل قضائى و500 تدخل إدارى ومثلها للاستشارات القانونية إضافة إلى 75 جلسة توعية قانونية” لافتا إلى أن هذا البرنامج مستمر فى طرطوس منذ أكثر من عام ونصف العام وحقق الكثير منذ انطلاقته هناك.

وحسب عاقلة تتوجه خدمات البرنامج لأبناء المحافظة والوافدين اليها معتبرا أن”الأزمة الراهنة فى سورية هى السبب الرئيس لإطلاق البرنامج نظرا لإفرازها مشاكل اجتماعية بات التدخل لحلها أمرا ضروريا للحد من انعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع على حد سواء”.

وأوضح عاقلة أن البرنامج نفذ حتى الآن ثمانى جلسات توعية بالتشبيك والتعاون مع الجمعيات الأهلية إضافة لاستكمال التحضيرات اللازمة للتوجه لمراكز الإقامة المؤقتة فى المحافظة والوقوف على مشاكل قاطنيها والسعى لايجاد الحلول اللازمة لها قانونيا.

واختتم عاقلة حديثه بالقول “نسعى إلى نشر البرنامج على أوسع نطاق حيث تشمل الخدمات اكبر شريحة ممكنة وهذا ما نعمل عليه بشكل فعلى ضمن الإمكانات المتوفرة لدينا”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 
 
 
 
 

انظر ايضاً

اتفاقية بين الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب والمديرية العامة للآثار والمتاحف لترميم سوق الزرب

حلب-سانا وقعت الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب مع المديرية العامة للآثار والمتاحف وبنك بيمو السعودي …