محافظة القنيطرة تقيم حفل استقبال بمناسبة إطلاق سراح الأسير شام شمس

القنيطرة-سانا

أقامت محافظة القنيطرة بالتعاون مع لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم حفل استقبال بمناسبة إطلاق سراح الأسير الجولاني شام شمس وذلك في مبنى المحافظة بمدينة البعث.

وأكد الأسير المحرر في اتصال هاتفي مع سانا إصراره على مواصلة طريق النضال والمقاومة والكفاح المسلح حتى تحرير كل شبر من تراب الجولان العربي السوري المحتل وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

000039F9

وعبر المناضل شمس عن تقديره لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الباسلة في تصديها للارهاب الذي تتعرض له سورية بهدف تحييدها عن خطها الوطني ونهجها المقاوم مؤكدا تمسك أهالي الجولان المحتل بأرضهم ومواصلة مقاومة الكيان الصهيوني.

محافظ القنيطرةاحمد شيخ عبد القادر نوه بتضحيات وبطولات أهالي الجولان الصامدين في أرضهم على مدى سنوات الاحتلال البغيض لافتا إلى معاناتهم جراء سياسات الاحتلال التعسفية وحرمانهم من ابسط حقوقهم التي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية.

بدوره استعرض رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي اليونس الممارسات التعسفية وأشكال التعذيب التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلون في سجون الاحتلال الاسرائيلي والإهمال الطبي المتعمد بحقهم مبينا أن العديد من الأسرى استشهدوا جراء التعذيب الجسدي والطبي الذي يتعرضون له.

ودعا مختار الجولان عصام شعلان المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق كل المعتقلين والأسرى العرب والسوريين وفي مقدمتهم عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال المناضل صدقي المقت الذي أمضى 27 عاما في السجون الاسرائيلية وعاودت سلطات الاحتلال اعتقاله منذ أكثر من عام.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير شمس عام 1999 واصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة 3 سنوات وبعد الإفراج عنه تابع نشاطه الوطني في صفوف المقاومة الوطنية حتى عام 2003 حيث اعتقل من جديد بتهمة مقاومة الاحتلال وأصدرت حكما عليه بالسجن لمدة 13 عاما لتفرج عنه مجددا في 30 اذار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة الحسكة تستلم جهازي غسيل كلى

الحسكة-سانا استلمت مديرية صحة الحسكة اليوم جهازي غسيل كلى صناعية مقدمة من منظمة الصحة العالمية