الشريط الأخباري

السفير حداد: أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه

موسكو-سانا

أكد سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه مبينا ان خطر الإرهاب التكفيري لا يمكن أن يتوقف عند حدود هذه الدولة أو تلك.

وأوضح السفير حداد خلال اجتماع لممثلي الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي اليوم في موسكو ان الحرب المفروضة على سورية منذ نحو خمسة أعوام سلطت الضوء على الكثير من النقاط التي كانت محجوبة بالمطلق فخطر الإرهاب التكفيري لا يمكن أن يتوقف عند حدود هذه الدولة أو تلك ومفرخات الفكر التكفيري تنتشر أكثر فأكثر على امتداد العالم.

ولفت الى ان المشاركة الفعالة لروسيا الى جانب الشعب السوري في مواجهة جيوش الفكر التكفيري الظلامي كفيلة بالقضاء على هذا الإرهاب فوق الجغرافيا السورية.

وأشار السفير حداد الى أن الأهداف السامية لمعاهدة الامن الجماعي تتمثل بتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي والدولي والدفاع الجماعي عن استقلال ووحدة أراضي وسيادة الدول الأعضاء.

وقال.. أن النتائج الكارثية التي خلقتها صناعة الإرهاب وخاصة في منطقة الشرق الأوسط تؤكد صحة الرؤية وصوابية الجهود التي كانت وراء ولادة هذه المنظمة منذ لحظة انطلاقها في 15 أيار عام 1992 وما مرت به من تطور ومراحل إلى وقتنا الحاضر لقطع الطريق على أصحاب مشاريع التفتيت والسيطرة وتوسيع النفوذ حيثما يستطيعون على امتداد الجغرافيا الكونية.

وأضاف السفير حداد.. أن هامش المناورة للدول التابعة إقليميا ودوليا يتسع في مثل هذه المرحلة من التغييرات الجيوسياسية وهناك تنسيق للمواقف وتكامل للأدوار وإسناد للمهمات من المايسترو إلى بقية الأطراف الدائرة في فلكه موضحا ان الأنموذج الأبرز لدينا هو المواقف التركية والسعودية التي تبدو وكأنها خروج عن طاعة السيد الأمريكي.

وعقب لقائه الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجا قال السفير حداد.. إنه جرى خلال اللقاء بحث الوضع السياسي في سورية وحولها ومحاولة إفشال الحوار السوري السوري في جنيف من قبل بعض القوى الإقليمية وتم التأكيد على أن من عرقل بدء الحوار في جنيف هما السعودية وتركيا.

وبين السفير حداد ان الآراء كانت متطابقة تماما حول أن السعودية وتركيا تريدان التدخل البري في سورية فقط من أجل إنقاذ التنظيمات الإرهابية وليس لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع حداد إعداد جولة جديدة للقاء التشاوري

موسكو-سانا بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع سفير ...