الشريط الإخباري

افتتاح مخبز احتياطي في بلدة الغزلانية وزراعة نحو 3000 غرسة على طريق مطار دمشق الدولي احتفالا بعيد الشجرة

ريف دمشق-سانا

بحضور جماهيري ورسمي افتتح في منطقة الغزلانية بمحافظة ريف دمشق اليوم مخبز احتياطي بطاقة إنتاجية تبلغ 11 طن يومياً لتأمين رغيف الخبز للمواطنين الذي يعتبر أحد أهم مقومات صمودهم في كل المناطق.

وفي تصريح صحفي بين محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن افتتاح المخبز يأتي تلبية لاحتياجات سكان الغزلانية ورفع مستوى الخدمات في البلدة بعد أن تضاعفت أعداد القاطنين فيها إلى أكثر من 12 ألف عائلة نتيجة تهجير المواطنين الذين عانوا من ممارسات الإرهابيين والظلاميين.

ولفت مخلوف إلى أن افتتاح المخبز يأتي بالتزامن مع إدخال مطحنة الكسوة في الخدمة وإعادة تأهيل مطحنة الغزلانية ومخبز الحسينية مؤكدا أن المحافظة معنية بتأمين مختلف الخدمات لجميع المناطق وتكاملها بما يساعد في تعزيز صمود الشعب السوري ليتمكن من إعادة البناء والإعمار في المرحلة القادمة.

إلى ذلك نوه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة همام حيدر بمجمل الأعمال التي تقوم بها محافظة ريف دمشق في المدن والبلدات خلال فترة الأزمة وهي مؤشر ودليل على أن الشعب السوري صامد ويقف خلف جيشه وقيادته في وجه الإرهاب العالمي الذي تتعرض له سورية.

1

من جانب آخر وبمناسبة العيد الرابع والستين للشجرة احتفلت المحافظة بزراعة نحو أربعة هكتارات من الأشجار الحراجية بنحو 3000 غرسة على طريق مطار دمشق الدولي عند الجسر السابع.

وأشار مخلوف إلى أن مديرية الزراعة في المحافظة ستعمل هذا العام على إعادة زراعة وترقيع مساحة 75 هكتارا على طريق المطار بعدد غراس يتراوح بين 17 و20 ألف غرسة من الأنواع الحراجية المناسبة لهذا الموقع بالتوازي مع خطط إعادة الاعمار في المحافظة بعد الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري في جميع المناطق السورية.

وبين مدير الزراعة في المحافظة الدكتور علي سعادات أن خطة المديرية لهذا العام تتضمن زراعة 400 هكتار بالأشجار الحراجية بما يقارب 100 ألف شجرة من جميع الأصناف ستتم زراعتها على المحاور الدولية مثل طريق مطار دمشق وطريق دمشق/حمص ودمشق-بيروت وطريق دمشق-درعا إضافة إلى تزويد المدارس والمناطق الإدارية والحدائق والمقابر بالأشجار الحراجية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).