الشريط الإخباري

سورية تتغلب على سنغافورة بهدف دون رد وتتصدر مجموعتها في تصفيات كأسي آسيا والعالم

مسقط-سانا

حقق منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم فوزا غاليا على نظيره السنغافوري 1-0 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لكاس آسيا 2019 وكاس العالم 2018.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة فيما احتل منتخب سنغافورة المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب اليابان المركز الثالث برصيد 4 نقاط ايضا بعد فوزه اليوم على منتخب كمبوديا بثلاثية نظيفة فيما احتل منتخب افغانستان المركز الرابع ب3 نقاط وكمبوديا الأخير دون رصيد.

وانتهى الشوط الاول من اللقاء سلبي النتيجة رغم سيطرة منتخبنا على وسط الملعب لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منتخب سنغافورة الذي كان اقرب للتسجيل عبر انفرادتين تصدى لهما حارس منتخبنا ابراهيم عالمة بمهارة وفي الوقت بدل الضائع سجل منتخبنا هدفا عبر عمر خريبين لكن حكم الراية الغاه بداعي خروج الكرة خارج خطوط الملعب.

وفي الشوط الثاني تغير أداء منتخبنا واستطاع خلق الفرص ولاسيما عبر توغلات محمود المواس من الناحية اليمنى وعكس الكرات لداخل المنطقة ومن هجمة منظمة تلاعب مهاجمنا سنحاريب ملكي بالدفاع السنغافوري وحول كرة على رأس اللاعب عدي جفال الذي اودعها في الشباك مسجلا الهدف الأول وبالمقابل جاء الرد قويا من المنتخب السنغافوري عبر هجمة مباغتة حال القائم دون ترجمتها إلى هدف التعادل.

وبعد الهدف اتيحت أمام منتخبنا عدة فرص لزيادة الغلة حيث أضاع ملكي كرة سانحة أمام المرمى كما تصدى الحارس السنغافوري لتسديدة خطرة وابعد تسديدة عبد الرزاق الحسين لركنية فيما حاول المنتخب السنغافوري الاعتماد على السرعة والكرات البينية وتألق حارس مرمى منتخبنا ابراهيم عالمة في ابعاد كرتين خطرتين لتنتهي المباراة بفوز غال لمنتخبنا وضعه في صدارة المجموعة.

وسيلتقي منتخبنا في مباراته المقبلة مع منتخب كمبوديا في التاسع من الشهر الجاري على أن يلاقي منتخب اليابان في الجولة الرابعة علما بأن منتخبنا تغلب في الجولة الأولى من التصفيات على منتخب افغانستان بستة أهداف دون رد.

وضمت تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين: إبراهيم عالمة وأنس بلحوس وأسامة اومري و عبد الرزاق الحسين ووائل عيان وعمر خريبين وعمر ميداني ومؤيد عجان ورجا رافع وأحمد الصالح ومصعب بلحوس وعلاء الشبلي ونديم صباغ وبرهان صهيوني وأحمد ديب ومارديك مرديكان ومحمود اليوسف وسنحاريب ملكي وزاهر ميداني وأحمد كلاسي ومحمود مواس.