الشريط الإخباري

بري: سورية تتعرض لحرب كونية بسبب رؤيتها المركزية وعقيدة جيشها

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن ما تتعرض له سورية من حرب عالمية مجنونة يأتي بسبب مواقفها المبدئية الثابتة وعقيدة جيشها العربي المؤمنة بتحرير الأرض والمقدسات.

وقال بري في كلمة خلال المؤتمر السادس للجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت في طهران القاها نيابة عنه عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” خليل حمدان إنه لو كانت سورية تنازلت في إطار الصفقات التي مررتها معظم دول الطوق لما تعرضت لهذا الاستهداف موضحا أن أسباب هذه الحرب “الكونية المجنونة” المفروضة على سورية تعود إلى كونها تتبنى رؤية مركزية تقوم على أولوية تحرير الأرض المقدسة بدءا من القيادة إلى ثقافة الشعب ولأن عقيدة جيشها العربي القتالية وثقافته التعبوية ترتكز على مهمة تحرير المقدسات والأرض العربية المحتلة.

وحذر بري من ان التحديات كبيرة نتيجة تعرض المنطقة للمؤامرة بدءا من سورية إلى اليمن ومن طنجة الى جاكرتا.

وأكد بري في كلمته أن ما تتعرض له المنطقة من هجمة إرهابية وتحريض طائفي يتم بعملية ممنهجة وبرعاية دولية مبيتة تم التخطيط لها منذ انتصار المقاومة الوطنية على العدوان الاسرائيلي عام 2006.

وأوضح أنه يتم نقل السلاح إلى الإرهابيين التكفيريين برعاية دولية واقليمية عبر ناقلات ضخمة تجوب البحار وعلى مسمع ومرأى العالم ويعبر المال الذي يغذي التنظيمات الارهابية التكفيرية بنوكا مركزية وتجارية بينما يخرج الفكر الذي يتم فيه نحر الامة من أبواق تعمل على تشويه الاسلام والمسلمين في إطار حملة ممنهجة تستهدف القضاء على الفكر التحرري التوحيدي والوحدوي.

وكان المؤتمر السادس للجمعية العامة للمجمع العالمي “لأهل البيت” افتتح فعالياته في طهران أمس بكلمة ألقاها الرئيس الايراني حسن روحاني أكد في سياقها أن الاسلحة الفتاكة التي تستخدمها دول الجوار في قصف اليمن .. لم توفر الأمن لهم وأن القنبلة الذرية لم تتمكن من توفير الأمن والاستقرار للكيان الصهيوني.

 

انظر ايضاً

بري: نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته حق مشروع للعودة ولإقامة دولته المستقلة

بيروت-سانا أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الوسائل …