الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من تحسين مواقعها، وإحباط هجمات قوات نظام كييف، وتدمير مواقع تدريب ومستودعات للذخيرة و61 مسيرة أوكرانية.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها المسلحة نفذت اليوم ضربة جماعية مشتركة بأسلحة جوية وبرية عالية الدقة وبعيدة المدى وبالطائرات المسيرة على مواقف الطائرات والبنية التحتية لقاعدة جوية أوكرانية، وعلى نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب، وتم تحقيق جميع الأهداف المحددة.

وذكرت الوزارة أن وحدات من قواتها صدت ست هجمات معادية بمنطقة خاركوف وكبدت القوات الأوكرانية نحو 190 جندياً، وأربع مركبات عسكرية ومدفعية وراجمة صواريخ وأربعة مستودعات ذخيرة.

وحسب التقرير فقدت قوات كييف على طول خط المواجهة في منطقة خاركوف وجمهورية لوغانسك الشعبية، وفي غابات سيريبريانسك أكثر من 500 جندي وثلاث شاحنات صغيرة ومدفعية وستة مدافع ميدان.

كما صدت وحدات روسية هجومين أوكرانيين في جمهورية دونيتسك الشعبية خسرت خلالهما القوات المهاجمة 600 جندي ومركبتين قتاليتين مدرعتين و10 مركبات عسكرية وأربعة مدافع ميدان وخمسة مستودعات ذخيرة.

وحسب التقرير كبدت وحدات روسية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه القوات الأوكرانية 115 جندياً ومركبتين قتاليتين للمشاة وست مركبات عسكرية وراجمتي صواريخ، كما استهدفت وحدات من القوات الروسية المشتركة بالقصف حشودات عسكرية أوكرانية في 113 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسعة صواريخ تكتيكية عملياتية أمريكية الصنع من طراز “أتاكمز” وقنبلتين موجهتين من نوع “هامر” وثلاثة صواريخ “أولخا” و61 طائرة مسيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا وأمريكا تبحثان تفادي التهديدات الأمنية

موسكو-سانا بحث وزيرا الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال اتصال هاتفي اليوم …