الشريط الإخباري

بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة… الخامنئي يدعو إلى تفعيل الطاقات الشعبية

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وجود قدرات كبيرة في القطاع الشعبي ويجب تفعيلها والاستفادة منها لصالح الوطن والشعب.

وأشار الخامنئي خلال كلمة متلفزة بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة اليوم إلى أن العام الجديد سيكون عام “قفزة الإنتاج بمشاركة الشعب”، قائلا: “إذا أردنا تحقيق قفزة في الإنتاج علينا إضفاء الطابع الشعبي على الاقتصاد، وأن نفسح المجال أمام الشعب بصورة ملموسة وإزالة العوائق أمام حضوره”.

وأضاف: “إن هناك قدرات كبيرة في القطاع الشعبي ويجب تفعيل هذه القدرات، والاستفادة منها لصالح الوطن والشعب”، موضحاً أن تلخيص آراء الخبراء الاقتصاديين يقودنا إلى استنتاج أن مفتاح حل مشاكل البلاد الاقتصادية بما في ذلك التضخم والبطالة وقيمة العملة الوطنية هو الإنتاج، ولهذا السبب تم الاعتماد في السنوات القليلة الماضية على مسألة الإنتاج، ولذلك فإننا في العام الجديد نعتمد أيضاً على مسألة الإنتاج ونتوقع قفزة في هذه القضية.

وفي سياق آخر أكد الخامنئي أن قضية غزة أثبتت أهمية محور المقاومة في المنطقة، وقال: “قضية فلسطين أبرزت الحق في تشكيل جبهة المقاومة في غرب آسيا، ويجب تعزيزها، واليوم أثبتت غزة أهميتها، ويجب تقويتها أكثر وأكثر”.

وأضاف: “إنه يجب على الجميع التفكير بالمقاومة لمواجهة الظلم، ومحور المقاومة هو لمحاربة الجرائم الصهيونية على الشعب الفلسطيني”، لافتاً إلى أن “جبهة المقاومة أظهرت حقيقتها وقدراتها وكشفت عن وجودها ووضعها خلال الهجوم الأخير على غزة”.

وأشار الخامنئي إلى أن قضية غزة أظهرت حجم الظلم، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد في فترة وجيزة، والمجتمع المتحضر يقف مكتوف الأيدي بل يرسل الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وأوضح أن “المقاومة في فلسطين والعراق واليمن ولبنان كشفت عن قدراتها وأربكت أميركا، فالأميركيون كانوا يسعون إلى السيطرة على سورية والعراق لكن حساباتهم خاطئة، وهم لا يمكنهم البقاء في المنطقة”.

وأفاد بأن “الولايات المتحدة اتخذت أسوأ القرارات بشأن غزة وباتت غير مقبولة على مستوى العالم، وجبهة المقاومة حطمت الحسابات الأميركية”، معتبراً أن “دخول الكيان الصهيوني إلى غزة أوقعه في مستنقع لا يمكنه الخروج منه، وإذا خرج فسيخرج مهزوماً”.

من جانبه قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة له: “إن العام الإيراني الجديد سيكون عام المزيد من خفض التضخم وزيادة الإنتاج، مؤكداً أن الحكومة ستبذل جهوداً لتحقيق شعار “قفزة الإنتاج بمشاركة الشعب”.

وأضاف رئيسي: “بمساعدة الشعب سيكون العام الجديد عام ازدهار أكبر للإنتاج والاقتصاد وتقديم خدمات واسعة للشعب”، مشيراً إلى إنجازات حكومته في مختلف المجالات الخدمية والإنتاجية والاستثمارية، والخطط المستقبلية لتحقيق التنمية المنشودة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخامنئي: أوضاع غزة أبرز مثال عن ظلم الغرب

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الأوضاع في غزة والقتل