وانغ: منظمة شانغهاي للتعاون (مرساة استقرار) وسط اضطرابات العالم

بكين-سانا

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون إلى السعي المشترك لتحقيق التنمية السليمة للمنظمة وجعلها مرساة استقرار وسط الاضطرابات والتطورات التي يشهدها العالم.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله خلال حفل في بكين أقيم أمس بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس أمانة منظمة شانغهاي للتعاون: “إن التغيرات التي لم يشهد العالم مثيلاً لها منذ قرن تتكشف بوتيرة أسرع ليدخل العالم في فترة جديدة من الاضطراب، وهو ما يستدعي الحاجة للمضي قدماً بروح منصة شانغهاي والعمل معا لجعل المنظمة أكبر وأقوى”.

وأعرب وانغ عن استعداد الصين للعمل مع جميع الأطراف لضمان أن تسفر قمة أستانا المقررة العام الجاري عن نتائج مثمرة، وتفتح آفاقا جديدة لتنمية منظمة شانغهاي للتعاون، وتسهم بشكل أكبر في تحقيق السلام الدائم والرخاء المشترك في العالم.

بدوره قال تشانغ مينغ الأمين العام للمنظمة: إنه على مدار العشرين عاماً الماضية نمت المنظمة من ست دول أعضاء إلى أسرة كبيرة مكونة من 26 من الدول الأعضاء والمراقبين وشركاء الحوار، وهو ما أسهم في إنشاء نموذج تعاون جديد يتميز بالتضامن والتنسيق والانفتاح والنتائج المربحة للجميع والتعلم المتبادل بين الدول ذات الأنظمة الاجتماعية ومسارات التنمية المختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الخارجية الصيني: علاقاتنا مع كوريا الديمقراطية إستراتيجية ومتينة

بكين-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن العلاقات التي تربط الصين وكوريا الديمقراطية إستراتيجية …