الشريط الإخباري

أنشطة ترفيهية ورياضية ومسرح تفاعلي في درعا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

درعا-سانا

أنشطة ترفيهية ورياضية ومسرح تفاعلي للأطفال من ذوي الإعاقة نفذها فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بدرعا بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمنت الأنشطة المنفذة في معهد الإعاقة الذهنية بمدينة درعا ألعاباً حركية ورسماً على الوجوه ومسرحاً تفاعلياً لإدخال البهجة إلى نفوس الأطفال.

وأشارت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة المحامية نجود خليل بتصريح لمراسل سانا إلى أهمية التركيز على الجانب النفسي لمقدمي الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وإرشادهم إلى كيفية التعامل مع أبنائهم ودمجهم في المجتمع، مع الحديث عن تجارب وقصص نجاح لأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أن الأنشطة الترفيهية والألعاب الحركية و الرسم على الوجوه التي قام بها مركز دعم وتنمية المرأة التابع للجمعية من شأنها إدخال الفرحة إلى نفوس الأطفال.

بدورها بينت نسيم مسالمة منسقة مساحة رؤيا للسيدات في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بتصريح مماثل أن المسرح التفاعلي تم تنفيذه عن طريق الفريق البرتقالي التابع للجمعية بغرض ترفيه الأطفال من ذوي الإعاقة في يومهم العالمي.

وأكد عدد من أهالي الأطفال الذين تفاعلوا مع النشاطات ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة ورسم صورة صحيحة عن هذه الفئة وإظهار فعاليتهم في المجتمع.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في السويداء

السويداء-سانا احتضن قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم احتفالية جمعية الوفاء الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة،