واقع المكتبات المدرسية وآليات تطويره خلال اجتماع بوزارة التربية

دمشق-سانا

تفعيل دور المكتبات المدرسية ومناقشة احتياجاتها وآلية تطوير عملها وأتمتتها أبرز النقاط التي ركز عليها اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في مبنى الوزارة اليوم مع ممثلين عن جمعية المكتبات والوثائق السورية وجامعة دمشق.

كما ناقش المجتمعون آلية التعاون لوضع خطة عمل محددة وأهمية توظيف التكنولوجيا في عمل المكتبات وبناء مستودع تربوي رقمي لإدارة المحتوى التعليمي، إضافة إلى إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية تشجيعية والتعاون مع المجتمع المحلي وإقامة دورات تدريبية لأمناء المكتبات.

وأكد المجتمعون أهمية مشروع أتمتة إدارة المجموعات المكتبية لمكتبة التوثيق التربوي بما يوفر نظام أرشفة واسترجاع وتوفير المحتوى التعليمي والإثرائي وتحديد المتطلبات اللازمة لذلك.

وفي هذا السياق أشار الوزير المارديني إلى أهمية دراسة الواقع الحالي لعمل المكتبات المدرسية والتحديات التي تواجهها ووضع خطة عمل لتطويرها وفق برنامج زمني، مشيراً لأهمية التعاون مع المجتمع المحلي والاستفادة من الخبرات الموجودة في الجامعات أو جمعية المكتبات.

بدورها قدمت رئيسة شعبة المكتبات في وزارة التربية نور القاضي عرضاً حول تطوير عمل المكتبات المدرسية وخدماتها بما يحقق معايير الجودة والتوجه نحو أتمتة محتوياتها من مصادر المعلومات.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مذكرتا تفاهم في وزارة التربية لتدريب طلاب التعليم المهني وفق احتياجات سوق العمل

دمشق-سانا وقعت وزارة التربية اليوم مذكرتي تفاهم مع غرفتي تجارة حلب وحماة بهدف تطوير التعليم