(كوني قادرة) فعالية توعوية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

دمشق-سانا

ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي أقامت مؤسسة كيوان الخير بالشراكة مع جمعية دنيا الأمان فعالية توعوية تحت عنوان (كوني قادرة).

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في صالة خانم في كفرسوسة بدمشق وشارك بها عدد من السيدات المستفيدات من خدمات المؤسسة تقديم محاضرات توعوية قانونية، إضافة لعرض فيديوهات حول مناهضة العنف ضد المرأة بكل أشكاله.

رئيسة المؤسسة هالة الخجا بينت في تصريح لسانا أن الفعالية تهدف لرفع الوعي بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي الجماعي، والحد من العنف ضد النساء والفتيات، مشيرة إلى أن المؤسسة تعمل على مجموعة من البرامج التي تهدف لتأهيل السيدات المعيلات وتمكينهن اقتصاديا للحصول على مصدر دخل ثابت عبر مجموعة دورات تعليم المهن، إضافة لتقديم الرعاية الصحية لهن.

بدورها رئيسة جمعية دنيا الأمان سمر رسلان أوضحت أنه من الضروري أن تتشارك جميع الجهات المعنية بمعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي للوصول إلى السيدات اللاتي يتعرضن للعنف بمختلف أشكاله، وتقديم الدعم لهن عبر تأمين المكان الذي يقدم الخدمات التمكينية للسيدات الناجيات من العنف.

عضو مجلس الإدارة في المؤسسة رانيا قطرميز أشارت إلى أهمية تمكين المرأة للعمل والإنتاج وتعريف النساء عبر جلسات توعوية بحقوقهن وكيفية مواجهة الضغوطات التي تعترضهن.

وأكدت عدد من النساء اللواتي حضرن الفعالية أهميتها  للتعرف على حقوقهن التي ضمنتها القوانين والتشريعات والدستور السوري، والحصول على الاستشارة اللازمة في التعامل مع مختلف حالات العنف وعدم السكوت عنه وتعزيز وعي المجتمع حول ذلك.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي… أنشطة توعوية لجمعية تنظيم الأسرة بدرعا

درعا-سانا بهدف رفع الوعي عند النساء والفتيات والتشجيع على العمل كفريق واحد للحد من العنف …