الشريط الإخباري

أسعار النفط تصعد مع تنامي شهية المخاطرة لدى المستثمرين

طوكيو-سانا

ارتفعت أسعار النفط اليوم لتعوض بعض خسائرها يوم الجمعة مع تركيز المستثمرين على توقعات قلة المعروض العالمي واتفاق في اللحظات الأخيرة لتجنب إغلاق الحكومة الأمريكية.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الأول ارتفعت 18 سنتاً أو 0.2 بالمئة إلى 92.38 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضها 90 سنتاً في جلسة يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الثاني عند التسوية سبعة سنتات إلى 95.31 دولاراً للبرميل عند انقضاء أجل العقد يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 95.31 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها 92 سنتاً يوم الجمعة.

وارتفع الخامان بقرابة 30 بالمئة في الربع الثالث بدعم من توقعات اتساع العجز في المعروض النفطي في الربع الأخير بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام.

وأدى قرار في اللحظات الأخيرة لرئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري كيفن مكارثي إلى الاستعانة بالديمقراطيين لتمرير مشروع قانون مؤقت للتمويل يرجئ احتمال الإغلاق الحكومي إلى منتصف تشرين الثاني، الأمر الذي يعني أن أكثر من أربعة ملايين موظف حكومي يمكنهم مواصلة الحصول على رواتبهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية

طوكيو-سانا واصلت أسعار النفط اليوم المكاسب التي بدأتها في الجلسة السابقة