الشريط الإخباري

محافظة طرطوس تكرم الجرحى الناجحين في امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي

طرطوس-سانا

كرمت محافظة طرطوس وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي 43 من الجرحى الناجحين في امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي، ضمن حفل بعنوان “العلم نور” استضافه مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

الحفل الذي حضره حشد رسمي وشعبي وممثلو منظمات شعبية وأهالي الجرحى، تخلله عرض فيلم وثائقي من إعداد فريق مشروع جريح الوطن حول تكريم الجرحى، ثم قدمت فرقة إيل ياما للمسرح الراقص فقرة فنون شعبية.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة طرطوس وائل داوود، نوه في كلمة ألقاها باسم المحافظة بالاهتمام الكبير الذي تبديه الدولة ومشروع جريح الوطن ودائرة الجرحى ومديرية التربية بالمحافظة بهؤلاء الأبطال، وتقديم كل ما يكفل استمرار مشوارهم في التحصيل العلمي، حتى يتابعوا مشوارهم في الحياة من ميادين العلم والدراسة والاجتهاد، ويؤكدوا عزيمتهم في تحقيق نصر جديد.

وأكد رئيس دائرة الجرحى ربيع إبراهيم الذي قدم الحفل أن سورية أرض الحضارات والثقافة والفنون وقلعة الصمود والتحدي، وأن احتفاءها بالجرحى تكريم لكفاح طويل لن يتوقف في وجه الفكر الظلامي والجهل.

الجريح سائر حسين الحاصل على المركز الأول على مستوى المحافظة بين الجرحى، بامتحانات شهادة الثانوية العامة، الفرع الأدبي، ألقى كلمة رفاقه الجرحى التي رأى فيها أن المسيرة الطويلة لجرحى الوطن في الدفاع عنه تكللت بالمساهمة الحقيقية في مضمار العلم والإنتاج، وأن الجرحى هم أصحاب عقول نيرة صانوا الوطن بأجسادهم ليبقى صامداً، وهم الآن في مرحلة العلم وفاءً لسورية بلد الثقافة والحضارة.

حضر حفل التكريم محافظ طرطوس عبد الحليم خليل، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين، وقائد الشرطة العميد ياسر عبد الرحمن ومدير التربية علي شحود.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

برلمان الأطفال… مشاركة في صنع القرار والتعبير عن آراء واحتياجات طلاب التعليم الأساسي

دمشق-سانا بهدف تنمية شخصية الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والتعبير عن آرائهم واحتياجاتهم والمشاركة في صنع …