الشريط الإخباري

المقداد يبحث مع فلايشر أنشطة ومشاريع برنامج الغذاء العالمي في سورية

دمشق-سانا

استقبل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم كورين فلايشر المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث الأنشطة والمشاريع التي يقوم البرنامج بتنفيذها في سورية، بما فيها مشاريع التعافي المبكر، إضافة لمختلف التطورات المتعلقة بخطط البرنامج المستقبلية، بما يتناسب وأولويات واحتياجات السوريين، وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة السورية والشركاء الوطنيين للبرنامج في سورية.

وعرض الوزير المقداد عدداً من التحديات التي تواجهها سورية، وخاصةً بعد الزلزال، مؤكداً بشكل خاص على الآثار المأساوية التي تتركها العقوبات أحادية الجانب اللاشرعية واللاأخلاقية المفروضة على الشعب السوري من الدول الغربية، وكذلك التكاليف الباهظة لاستمرار الاحتلال الأمريكي بسرقة ثروات السوريين وحرمانهم من قمحهم ونفطهم وغذائهم، وما لذلك من آثار على معيشة السوريين وعلى تكاليف ومشاريع الوكالات والمنظمات الدولية والأممية العاملة في سورية.

وأشار المقداد في هذا الصدد إلى ضرورة رفض الأمم المتحدة أي محاولات لتوجيه وتحويل وتسييس المساعدات الإنسانية من قبل بعض الجهات المانحة.

بدورها أكدت فلايشر على الأهمية الكبيرة التي يوليها البرنامج لمشاريعه في سورية وللتعاون القائم بينه وبين الحكومة السورية ومختلف الشركاء من الجهات الوطنية السورية، مشيدةً بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة في هذا المجال.

وأكدت على أولوية التركيز على مشاريع التعافي المبكر لما لها من آثار إيجابية ملموسة تؤدي لإنهاء اعتماد المستفيدين على المساعدات الإنسانية وتزويدهم بسبل العيش التي يحتاجونها، وخصوصاً في ظل انخفاض هذا التمويل واضطرار البرنامج نتيجةً لذلك إلى تخفيض أعداد المستفيدين من المساعدات.

حضر اللقاء قصي الضحاك مدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية.

كما حضر من جانب البرنامج كينيث كروسلي الممثل القطري للبرنامج في سورية وعدد من مساعديه ومساعدي المديرة الإقليمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع بيدرسون التعاون القائم مع الأمم المتحدة وتحسين الوضع الإنساني في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام …