الشريط الإخباري

وزير التربية يبحث في المغرب مع عدد من نظرائه العرب إمكانيات التعاون المشترك

الرباط-سانا

على هامش المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التقى وزير التربية الدكتور دارم طباع عدداً من نظرائه العرب، حيث جرى بحث إمكانيات التعاون التربوي المشترك.

وفي هذا السياق التقى الوزير طباع وزراء التربية المصري الدكتور رضا السيد حجازي والمغربي المهندس شكيب بنموسى، والفلسطيني الدكتور مروان عورتاني ووزير جزر القمر الدكتور تقي الدين يوسف.

كما التقى وزراء التربية الصومالي فارح شيخ عبد القادر والجيبوتي مصطفى محمد محمود، والقطرية الدكتورة بثينة بنت علي الجبر النعيمي والكويتي الدكتور حمد عبد الوهاب حمد العدواني، والليبي الدكتور موسى محمد المقريف.

وأعرب الوزراء العرب عن سعادتهم بعودة سورية إلى نشاطها المعهود في جمعيات ومنظمات جامعة الدول العربية، متطلعين إلى تعاون مشترك معها.

بدوره أشار الوزير طباع إلى أهمية العمل التربوي العربي المشترك في التطوير وتنمية مهارات الجيل، موجهاً الدعوة لهم لزيارة دمشق.

وفي نهاية المؤتمر سلم الأمين العام للمنظمة وزير التربية المغربي وممثل جامعة الدول العربية للتربية للوزير طباع درع المنظمة، تقديراً للجهود التي بذلتها الوزارة في مجال التحول الرقمي.

وكانت أعمال المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب انطلقت بمشاركة سورية في المغرب تحت عنوان (مستقبل التعليم في الوطن العربي في عصر التحول الرقمي).

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency