الشريط الإخباري

صنع بحب… فريق شبابي بالسويداء يجمعه شغف العمل اليدوي وتذوق الفن

السويداء-سانا

نحو 50 شاباً وشابة من محافظة السويداء معظمهم من طلبة الجامعات جمعهم شغف العمل اليدوي والذائقة الفنية الرفيعة لينتج عن هذا التآلف الإبداعي فريق شبابي حمل اسم “صنع بحب”.

الفريق الذي تأسس منذ نحو ثلاثة أشهر، وفقاً لأحد أعضائه رنا أبو محمود التي تعمل وابنتها بمجال تصنيع الإكسسوارات يهدف إلى نشر ثقافة العمل اليدوي بهمة عدد من الطلبة الجامعيين وربات المنازل، مشيرة في حديثها لسانا الشبابية إلى أن اعضاء الفريق اعتادوا سابقاً المشاركة بشكل إفرادي في المعارض والمهرجانات التي تقام في المحافظة بالتعاون مع عدة جمعيات أهلية الأمر الذي شكل فرصة للتعارف فيما بينهم، حيث أثمر هذا التعارف واللقاءات المتكررة في المعارض عن ولادة فريق “صنع بحب”.

بدوره مجد الشبلي أحد الأعضاء المؤسسين للفريق والذي يعمل بمجال تصنيع العطورات والكريمات قال: “إن فكرة تأسيس الفريق جاءت ترجمة لرغبة الأعضاء بالاستفادة من خبرات بعضهم البعض وتقديم الدعم المعنوي الكفيل بمواصلة طريق الإبداع ضمن فريق واحد”، مشيراً إلى أن كلاً من أعضاء الفريق من الشباب والشابات يقوم بتصنيع الأعمال اليدوية في منزله ليشارك بها في المعارض ضمن الفريق بما يسهم في التعريف به والترويج والتسويق للمنتجات بشكل جماعي، إضافة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ميسون البريحي التي تعمل في مجال تصنيع الإكسسوارات أشارت إلى وجود تنوع في الأعمال المنتجة من قبل أعضاء الفريق من إكسسوارات وشموع وكريمات وأعمال يدوية وخشبيات وشرقيات ومنتجات كالعسل ومطرزات وسواها، لافتة إلى أن هذا التنوع يلبي مختلف الأذواق ويلقى استحساناً من المهتمين بالأعمال اليدوية.

من جهتها ماجدة أبو درهمين التي تعمل بمجال إنتاج العسل بينت أنهم كفريق شبابي يسعون لإثبات أنفسهم كأشخاص فاعلين في المجتمع وإثبات وجودهم بطريقة إيجابية عبر العمل والإنتاج وتأمين مصدر دخل لهم يعينهم على أعباء الحياة.

وأشارت كل من راية القاسم ومادلين أبو محمود اللتين تعملان في مجال تصنيع الشموع والريبوكسي إلى سعي الفريق لنشر ثقافة العمل اليدوي عبر المشاركة في المعارض والبازارات الخيرية والمهرجانات، إضافة لإتاحة المجال أمام أعضاء الفريق لعرض منتجاتهم وتسويقها بما يؤمن مصدر دخل لهم.

كما لفتت نهى الصباغ التي تعمل بمجال تنفيذ الأعمال اليدوية والخشبيات إلى ضرورة تأمين مكان دائم لعرض منتجات الفريق والأخذ بيده ليتمكن أعضاؤه من الاستمرار في تقديم منتجاتهم وتسويقها بشكل مباشر للمهتمين بالأعمال اليدوية.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

من على كرسيها المتحرك.. الشابة بثينة قداح تتميز في الأعمال اليدوية وإعادة التدوير

درعا-سانا بالعزيمة والاصرار تمكنت الشابة بثينة قداح من تجاوز إعاقتها والدخول إلى عالم الأعمال اليدوية …