الشريط الإخباري

فرقة أوكتاف تختتم فعاليات معرض الزهور الأول بحمص

حمص-سانا

اختتمت فرقة ” أوكتاف” الفنية فعاليات معرض الزهور الأول الذي أقامته جمعية أصدقاء حمص البيئية ومشروع مدى الثقافي بالتعاون مع مجلس مدينة حمص ومديرية الزراعة على أرض حديقة طريق الشام بالمدينة.

وقدمت الفرقة بقيادة الفنان  دانيال تمور وصلة غنائية من الطرب الأصيل أدتها الشابة شهد سليمان  والشاب إبراهيم البرق  حيث أشار في تصريح لـ سانا الثقافية أن الفرقة حديثة العهد، وتضم شبابا دون سن الجامعة ممن تدربوا على ألوان الموسيقا والغناء ضمن معاهد متخصصة وتشتمل على مختلف الآلات الإيقاعية والوترية منوها بأنه تم اختيار اسم الفرقة نسبة إلى مصطلح موسيقي .

بدوره مدير مشروع مدى الثقافي المهندس رامز حسين  نوه بالتعاون المثمر مع جمعية أصدقاء حمص البيئية خلال أيام المعرض في استقطاب المواهب والفرق الفنية الموسيقية الناشئة بحمص.

رئيسة مجلس جمعية أصدقاء حمص البيئية  إيمان تقلا  لفتت إلى أن فكرة إقامة معرضاً للزهور بحمص لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الزوار ونوهت بأن المعرض مستمر للسنوات القادمة مع الترحيب بتنفيذ الكثير من الأفكار التي من شأنها تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة ونشر الجمال .

بدورهم أعرب عدد من الحضور من أبناء حمص عن أهمية تقديم الدعم اللازم لإنجاح وانتشار هكذا معرض بشكل أكبر أسوة بباقي المحافظات باعتباره فرصة للأهالي لتعريفهم بمختلف أنواع النباتات والورود وسبل العناية بها.

فيما قالت آمنة الحولاني طالبة جامعية: إن مشاركتها بالمعرض لأول مرة كانت مثمرة بخصوص تسويق منتجاتها المتنوعة.

يشار إلى أن معرض الزهور الأول بحمص أقيم في الفترة من الـ 25 ولغاية الـ 30 من الشهر الحالي في حديقة طريق الشام بالمدينة .

 تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فرقة صدى الأرض تستحضر التراث الغنائي الفلسطيني في معرض الزهور الأول بحمص

حمص-سانا أحيت فرقة صدى الأرض ضمن فعاليات معرض الزهور الأول بمدينة حمص