الشريط الإخباري

شرطة الحسكة تحيي ذكرى قوى الأمن الداخلي وتكرم عدداً من أسر الشهداء والجرحى

الحسكة-سانا

أقامت قيادة شرطة محافظة الحسكة اليوم احتفالاً بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين ليوم قوى الأمن الداخلي الذي يصادف في 29 أيار.

وتضمن الحفل الذي أقيم في سرية حفظ الأمن والنظام بحي المريديان تكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح أن تضحيات حامية البرلمان السوري في سبيل علم الوطن قبل 78 عاماً، ما تزال نبراساً ومنارة يفخر بها أبناء الوطن وتكرس لنهج وطني نعيشه اليوم، ويظهر جلياً من خلال التضحيات التي يقدمها بواسل الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي الذين يقفون في خندق واحد لمحاربة الإرهاب.

من جانبه أشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي عزيز حسن إلى أن دماء الشهداء والتضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والقوى الرديفة تصنع الانتصارات على الإرهاب، وهو ما أسس له نضال شعبنا ضد الاستعمار في العصر الحديث فكانت تضحيات حامية البرلمان التي رفضت الانصياع لإرادة المحتل الفرنسي جوهرة في سلسلة النضال الوطني الذي حقق الاستقلال وحافظ على وحدة سورية.

قائد شرطة محافظة الحسكة العميد محمود جنيد أشار في كلمته إلى أنه في ذكرى قوى الأمن الداخلي “نستذكر تضحيات أبطال حامية البرلمان .. ووفاء لدماء الشهداء والجرحى من قوى الأمن الداخلي والشرطة تم اليوم تكريم عدد من الأسر والجرحى تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل عزة الوطن وصموده”.

وأعرب المكرمون من أسر الشهداء والجرحى عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه أبناؤهم في سبيل الوطن ليبقى قوياً شامخاً، مؤكدين استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لحماية الوطن والدفاع عنه، وأن تضحيات الشهداء والجرحى هي أوسمة فخر واعتزاز لهم ولأسرهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency