الدفاع الروسية: القضاء على 465 جندياً أوكرانياً وإسقاط مقاتلة حربية و16 طائرة مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على أكثر من 465 جندياً أوكرانياً، وأسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز (سو 24) في منطقة خاركوف، و16 طائرة مسيرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون، وذلك خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وقالت الوزارة في البيان اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة:

في اتجاه كوبيانسك..

أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية وحدات من القوات الأوكرانية في مناطق أرتيموفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية ودفوريتشنايا وبيريستوفوي بمنطقة خاركوف، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً وعربة قتال مشاة، وشاحنتين صغيرتين ومركبة قتالية من راجمات (غراد) ونظام مدفعي (إم777) أمريكي الصنع.

وفي اتجاه كراسنوليمان..

أصابت الضربات التي شنها الطيران الميداني والتكتيكي ونيران المدفعية الروسية مجموعة من القوات الأوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم القضاء على أكثر من80 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع ميدان من طراز (دي-30).

وفي اتجاهي يوجنو دونيتسك وزابوروجيه..

أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية في المنطقة الشرقية وحدات من القوات الأوكرانية في محيط أوغليدار ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغ إجمالي خسائر العدو في هذين الاتجاهين 50 جندياً أوكرانياً، وشاحنة بيك آب، وثلاث سيارات، إضافة إلى مدفعي (دي20 ودي30)، وتم تدمير مخزن للوقود ومواد التشحيم للواء الميكانيكي 65 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية زاليزنيشنوي.

وفي اتجاه دونيتسك..

تم القضاء على أكثر من 250 جندياً أوكرانياً، وتدمير ست دبابات وخمس مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات عسكرية ومدفع ميدان (دي 20)، وتدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 53 للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية لاستوتشكينو.

وفي اتجاه خيرسون..

تم خلال تبادل النيران القضاء على 15 جندياً أوكرانياً، وتدمير خمس مركبات عسكرية خاصة.

وفي اتجاه خاركوف..

أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية طائرة مقاتلة من طراز (سو 24) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية بوغوسلافكا بمنطقة خاركوف، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس قذائف من راجمات الصواريخ (هيمارس)، كما تم إسقاط 16 مسيرة أوكرانية في أجواء زاليمان وكريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية وفلاديميروفكا وفاسيليفكا وبافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبيريستوفوي ولوزوفايا في منطقة خاركوف وأليشكي في ضواحي خيرسون.

وتم وفق البيان منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 404 طائرات، و224 مروحية، و3544 مسيرة، و414 نظاماً للصواريخ المضادة للطائرات، و8384 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1071 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة، و4415 وحدة من مدافع ميدان وهاون، وكذلك 9073 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت …