الشريط الإخباري

أنطونوف: واشنطن مهووسة بفكرة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن واشنطن مهووسة بفكرة إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا، وتتبع مختلف الوسائل لتحقيق هذه الغاية.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله تعليقا على حزمة الإرساليات العسكرية الجديدة الموجهة لنظام كييف بقيمة 350 مليون دولار: “بهذه الخطوات تقوم الإدارة الأميركية فقط بدفع المتطرفين في كييف لارتكاب فظائع جديدة وتتسبب في توسيع جغرافيا الصراع الأوكراني، بهدف تلبية هوسها بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا”.

وتابع أنطونوف: “مع كل دفعة من المساعدات العسكرية الأميركية لكييف يشعر نظام فلاديمير زيلينسكي أكثر فأكثر أنه معصوم من المحاسبة، وبالتالي سيواصل قتل المدنيين في مناطق دونباس وزابوروجيه وخيرسون الروسية بسخرية محضة”.

وأضاف أنطونوف: إن الولايات المتحدة لا تفكر بأنها بهذه التصرفات تزيد من وقود الصراع وتتسبب باتساع رقعته، مبيناً أن سياستها هذه تهدد بتقويض الأمن في عموم أوروبا وبتصعيد خطر المواجهة المباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي “ناتو”، كما أن تغاضيها المتعمد عن انتهاكات وفساد “النخبة” في كييف يثير القلق، ولاسيما أن بعض هذه المعدات العسكرية الغربية قد تنتهي في السوق السوداء ومنها إلى التنظيمات الإرهابية وعصابات الإجرام، فمن سيتحمل المسؤولية حينها.

وطالب أنطونوف “القيادة الأميركية بالتوقف عن إذكاء الصراع في أوكرانيا والامتناع عن إطلاق تصريحات علنية بشأن ملاءمة أو عدم جدوى الدخول في مفاوضات ففي نهاية الأمر القرار في هذه المسألة لا يعود للأميركيين”.

إلى ذلك انتقدت السفارة الروسية في واشنطن المزاعم الواردة في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية عن وضع حقوق الإنسان في العالم، وقالت في بيان: “نحن نرفض بشكل قاطع الاتهامات ضد بلدنا ونعتبرها مفبركة وغير واقعية، وندعو السلطات الأميركية إلى التوقف عن تسييس ملف حقوق الإنسان، واستخدامه ذريعة للتدخل في شؤوننا الداخلية وعمل السلطات الروسية المختصة”.

وندد البيان بالمحاولات الأميركية لتقييم “مستوى وفعالية الديمقراطية” بالمعايير الغربية، مضيفاً: إن روسيا تنتهج على الدوام المسار الديمقراطي، آخذة في الاعتبار تجربتها التاريخية وتقاليدها، وهي ترفض الإضرار أو فرض ضوابط على القيم الأسرية والتقاليد ولا تفرض وجهات نظرها الخاصة على الآخرين.

ووصفت السفارة التقرير بأنه “منحاز بشكل مطلق” وأن نشره في الذكرى العشرين للغزو الأميركي للعراق هو مثير للسخرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطونوف: العقوبات الأمريكية ضد روسيا تضر بمصالح واشنطن

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها …