الشريط الإخباري

الخامنئي: الشعب الإيراني قوي وسيواصل طريق التقدم ودعم جبهة المقاومة

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الشعب الإيراني تمكن من الصمود بقوة أمام سلسلة طويلة من المؤامرات التي حاكها العدو، بينها فرض العقوبات وممارسة الضغوط السياسية والحرب الإعلامية.

وقال الخامنئي في كلمة له اليوم بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد: إن العدو لجأ إلى حرب إعلامية لا مثيل لها لزعزعة الاستقرار في إيران، لكن الشعب الإيراني واجه ذلك، وهو شعب قوي وسيواصل طريق التقدم، ودعم جبهة المقاومة.

وأضاف: إن العدو كان يعمل على عزل إيران، وتغيير هويتها، غير أنه عجز عن تحقيق ذلك، وهناك علاقات قوية بيننا وبين شعوب ودول المنطقة بما فيها الدول الإفريقية وأمريكا اللاتينية، ونحن مستعدون للتعامل مع أي من الدول الأوروبية التي تتجنب التبعية العمياء لسياسات أمريكا.

وتابع الخامنئي: إن الشعب الإيراني وجه صفعة لكل من شارك بأعمال الشغب، وسوف يصفع الأعداء أيضاً في المستقبل، لافتاً إلى أن الأمريكيين في حيرة من دور إيران في المنطقة مترددين بين الرحيل عنها أو البقاء.

من جهة ثانية، دعا الخامنئي إلى الاعتماد على الإنتاج المحلي، باعتباره أحد مفاتيح الإنقاذ للبلاد من المشكلات الاقتصادية.

وقال الخامنئي: إن “شعار هذا العام هو (كبح التضخم ونمو الإنتاج)، ويجب أن تنصب كل الجهود على هذين الهدفين”، مشيراً إلى أن زيادة الإنتاج المحلي هي الأساس في جميع الخطط، لمواجهة ما تتعرض له إيران من ضغوط.

بدوره أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة بهذه المناسبة أن العقوبات والحظر فشلا في إضعاف إيران، بفضل صمود الشعب الإيراني والتخطيط من قبل الحكومة لمواجهتهما.

واعتبر رئيسي أن العام الماضي جاء على عكس رغبات الجبهة المناهضة لإيران، حيث تضمن الكثير من الإنجازات، كما أنه كان عام مرحلة تنفيذ خطة تعميم الدعم التي هي إحدى نقاط الذروة لتبلور الثقة بين الشعب والحكومة، موضحاً أن أعمال الشغب التي شهدتها إيران كانت نتاج مخططات الأعداء الذين حاولوا عبر الحرب الهجينة تعطيل تقدم البلاد، وخلق الانقسام الاجتماعي والسياسي، وعزل إيران عن العالم، لكن الشعب الإيراني تصدى لهذه المؤامرة الكبيرة ومتعددة الطبقات، ودافع عن الثورة والبلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخامنئي: أوضاع غزة أبرز مثال عن ظلم الغرب

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الأوضاع في غزة والقتل