مباحثات بين غرفة صناعة دمشق وريفها مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

دمشق-سانا

تركزت مباحثات غرفة صناعة دمشق وريفها مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على مجالات التعاون وفرص الاستثمار المشترك في قطاعي الزراعة والإنتاج النباتي والحيواني، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة، والعمل على إنشاء مشاريع متكاملة في المجال الزراعي.

وخلال الاجتماع بين الجانبين في مقر الغرفة أكد رئيس الهيئة المهندس محمد بن عبيد المزروعي أن سورية تمتلك مقومات الصناعة والإنتاج الزراعي من أرض وماء وعمالة نشيطة، لذلك تسعى الهيئة للتواصل مع الغرفة لاختيار المشاريع التي تخدم المناخ السوري الاستثماري، وتحقق أهداف الهيئة في التنمية الزراعية.

من جهته رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري لفت إلى أهمية المشروعات الزراعية التي تجد إقبالاً كبيراً، مشيراً إلى زراعة الصويا التي تعد من أهم المشاريع الزراعية، لمساهمتها بتغطية الاستهلاك المحلي، إضافة لتربية الأبقار التي تعتبر من أكثر المشاريع المربحة.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض لإحدى التجارب الاستثمارية في مجال التربية الحيوانية، وإنتاج الألبان والأجبان في ريف دمشق، لما لها من أهمية، وخاصة أن سورية عانت من فاقد كبير بالثروة الحيوانية خلال الحرب عليها.

حضر الاجتماع مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency