الشريط الإخباري

اتفاقية لاستثمار القسم الشرقي من موقع الكرنك السياحي في طرطوس

طرطوس-سانا

وقعت وزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس اليوم في مبنى المحافظة اتفاقية لاستثمار القسم الشرقي من موقع الكرنك السياحي الذي يمتد على مساحة 52 دنماً، من المتوقع ألا تقل مساحته الطابقية عن 20 ألف متر مربع ستقوم بتنفيذه واستثماره الشركة السورية للسياحة والنقل.

وأوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في تصريح للصحفيين أن توقيع الاتفاقية أنجز بعد مباحثات بين وزارتي السياحة والإدارة المحلية والبيئة ومحافظة ومجلس المدينة لتقديم خدمات سياحية نوعية بأسعار محددة ورمزية، جزء منها بشكل مجاني، بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة، ويسهم في تحقيق التنمية الشاملة، لافتاً إلى البدء بإنجاز مشاريع السياحة الشعبية منذ عام 2021 بمشروع شاطئ الكرنك بمرحلته الأولى.

وأشار رئيس مجلس مدينة طرطوس القاضي محمد زين إلى أهمية المشروع وموقعه الاستراتيجي، وسيتم إنجازه على مرحلتين وبأقسام متعددة الاستخدام، منها شاليهات وفنادق وقاعة مؤتمرات وملاعب للأطفال وغيرها، لإتاحة الفرصة أمام جميع شرائح المجتمع بتوفير سياحة متكاملة لهم.

إلى ذلك حضر وزير السياحة اجتماع الهيئة العامة لغرفة سياحة طرطوس، حيث تم استعراض الخارطة العامة لواقع عمل القطاع السياحي، فيما قدم رئيس الغرفة الدكتور إياد حسن التقرير السنوي، وما تقوم به الغرفة من أنشطة وخدمات مجتمعية.

حضر توقيع الاتفاقية والاجتماع محافظ طرطوس عبد الحليم خليل، وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين، ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير، ومدير السياحة بسام عباس.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التسجيل مستمر حتى الـ 12 من آذار… السياحة تعلن عن دورات تدريب باختصاصات فندقية

دمشق-سانا أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة أن التسجيل على برامج الدورات …