الشريط الإخباري

توزيع أكثر من 95 ألف غرسة حراجية مجانية في طرطوس

طرطوس-سانا

وزعت دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس نحو 95741 غرسة حراجية، وذلك ضمن مبادرة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، لتوزيع خمس غراس حراجية مجانية لكل أسرة.

وأوضح رئيس دائرة الحراج الدكتور فادي ديوب في تصريح لمراسلة سانا أن آلية التوزيع تنفذ عبر استجرار غراس حراجية من المشاتل بشكل مباشر، وعن طريق شعب الحراج في كل منطقة، تبعاً لرغبة المواطنين، مبيناً أن الغاية من توزيع غراس مجانية مختلفة تحسين الغطاء النباتي الذي يعود بالفائدة على البيئة بالمستقبل.

وأضاف ديوب: إنه تم أيضاً استجرار غراس التوت، حيث بلغت كمية الغراس الكلية الموزعة بالمجان على الأسر حوالي 24550 غرسة، مشيراً إلى أن الهدف من توزيعها التشجيع على تربية دودة القز التي تتغذى بشكل أساسي على أوراق التوت.

وأوضح ديوب أن الغراس متوافرة في المشاتل الحراجية، وموزعة على مختلف المناطق بالمحافظة، منها مشاتل حراج طرطوس والنبي متى وكفرفو والصوراني والشعرة بالقدموس.

وذكر ديوب أنه تم تنفيذ كامل خطة التحريج الاصطناعي والمقررة 57 هكتاراً، حيث غرس نحو 36125 غرسة حراجية من الصنوبر الثمري والغار والخرنوب والكينا، مضيفاً: إن مساحة الأراضي الحراجية تبلغ ما يقارب 31206 هكتارات، وتشكل نسبة الحراج من مساحة المحافظة 17 بالمئة.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة أكثر من 24 ألف غرسة ضمن ستة مواقع حراجية بطرطوس

طرطوس-سانا تعمل دائرة الحراج في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بطرطوس على تنفيذ خطة التحريج الاصطناعي