الشريط الإخباري

الخميس القادم… انطلاق معرض السوق الخيري للأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق- سانا

بهدف التسويق للأعمال الحرفية واليدوية للأشخاص ذوي الإعاقة تنظم مبادرة (الإعاقة انطلاقة) بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة إدارة الموارد البشرية معرض السوق الخيري، وذلك يوم الخميس القادم.

ويتضمن المعرض الذي يقام في مقر مؤسسة إدارة الموارد البشرية بالمزة في دمشق أعمالاً يدوية وإكسسوارات ومنتجات غذائية وصناعات نسيجية ودمى للأطفال ولوحات فنية ومستحضرات تجميل.

مؤسس مبادرة (الإعاقة انطلاقة) منى عمقي بينت في تصريح لـ سانا أن المعرض يهدف إلى الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم ودمجهم في سوق العمل، عبر الترويج لمنتجاتهم، وهو مهم من الناحية النفسية لهم، ويحفزهم على تطوير إمكانياتهم.

وأوضحت عمقي أن المبادرة تعمل على تعزيز وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، عبر إقامة دورات تدريبية مهنية بالتعاون مع عدد من الجمعيات وإظهار مهاراتهم وقدراتهم.

وأضافت عمقي: إنه يمكن لكل شخص من ذوي الإعاقة لديه أعمال حرفية ويدوية أن يشارك في المعرض عبر التواصل مع المبادرة على الأرقام 0990276525 و 0993991451، لافتة إلى أن الخطط المستقبلية للمبادرة هي التوسع لباقي المحافظات وزيادة أعداد المستفيدين من التدريب.

يشار إلى أن مبادرة (الإعاقة انطلاقة) بدأت عام 2017 وتركز على نشر الوعي الثقافي حول الأشخاص ذوي الإعاقة وتأمين فرص العمل لهم في القطاعين العام والخاص، بما يتناسب مع كفاءاتهم.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض السوق الخيري ضمن مبادرة (الإعاقة انطلاقة)

تصوير: غيدة رسوق