الشريط الإخباري

دونيتسك: إصابة مدني بجروح وتضرر مبان سكنية جراء القصف الأوكراني

دونيتسك-سانا

أصيب شخص بجروح، وتضرر 13 مبنى سكنياً ومرافق بنى تحتية، جراء قصف لقوات النظام الأوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مركز الدفاع الإقليمي لدونيتسك قوله في تقريره اليومي إن “نظام كييف استهدف 4 مناطق في الجمهورية، بما فيها مدينة دونيتسك وضواحيها بـ 195 قذيفة من راجمات الصواريخ والمدفعية عيار 152 و155 ملم، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح، وتضرر 13 مبنى سكنياً ومرافق وبنى تحتية”.

بدورها قالت السلطات في جمهورية لوغانسك الشعبية: إن مخازن للحبوب وحظائر ومعدات زراعية تعرضت لأضرار، جراء قصف القوات الأوكرانية لبلدة نوفوالكساندروفكا، لافتة إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت أربع قذائف من راجمة صواريخ هيمارس على بلدة نوفو أيدار شمال غرب لوغانسك.

وفي سياق آخر أفاد مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك يان غانين بأن الوحدات الروسية تسيطر على الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من ضواحي مدينة أوغليدار، التي تشهد معارك عنيفة.

وأضاف غانين: إن “قواتنا تمركزت في الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من ضواحي مدينة أوغليدار، وهي تسيطر حاليا على القرى المحيطة والمتصلة مباشرة بالمدينة والعمليات مستمرة هناك”، مشيراً إلى أن ما يزيد من تعقيد اقتحام المدينة نفسها هو وجود منطقة صناعية كبيرة تستخدمها القوات الأوكرانية كمواقع محصنة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقاتلة روسية تدمر موقعاً قيادياً أوكرانياً جنوب دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلة من طراز سو 34 دمرت مواقع لقوات …