الشريط الإخباري

وزير خارجية العراق: أهمية التعاون في مواجهة الإرهاب

بغداد-سانا

جدد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري تأكيد موقف بلاده الرافض لجميع أشكال التدخل في شؤون الدول الأخرى مركزا على أهمية التعاون المشترك في مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد جميع دول العالم.

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي في بغداد: “إن التدخل السياسي الذي يمس السيادة الوطنية لا نقبل به ولا نقبل من أحد أن يمس سيادتنا” لافتا إلى موقف بلاده الرافض للتدخل العسكري في اليمن لأن التدخل في شؤون الدول الأخرى لا يورث إلا الدماء والأحقاد.

وأضاف الجعفري: إن “الإرهاب تواجد في أرض سورية وهو الآن في العراق ويحاول أن يتمدد إلى مناطق أخرى من العالم واستطاع أن يخترق بعض برلمانات أوروبا وكندا”.

ودعا الجعفري جميع الدول التي تتعامل بازدواجية المعايير في العراق والمنطقة إلى اتباع المنهج الصحيح فهم يتصورون بأنهم بعيدون عن خطر الإرهاب إلا أن الإرهاب لا يصالح ولا يهادن أحدا وجميع الدول مهددة اليوم بخطره مضيفا إذا كانت المصالح التي تجمعنا بالآخرين محدودة فالأخطار تجمعنا بمساحة غير محدودة.

واعتبر الجعفري أن الإرهاب ذو طبيعة معولمة ويجب أن يكون الرد معولما لأن الذين جاؤوا إلى العراق من 62 بلدا سيعودون إلى بلادهم ويمارسون الأعمال الإرهابية لافتا إلى أن الارهاب الذي حدث في فرنسا ومن قاموا به كانوا في العراق ما جعل دول العالم تستشعر اليوم خطره.

ورأى الجعفري أن الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه مع مجموعة خمسة زائد واحد يمثل رافدا جديدا من روافد السلم ويعزز الأمن والسلم ضد الحرب والإرهاب في المنطقة معربا عن أمله في أن يشكل هذا الاتفاق مقدمة لتسوية جميع المشاكل وبؤر التوتر التي أثقلت كاهل المنطقة طوال الفترة الماضية وجعلتها مهددة دائما.

انظر ايضاً

الجعفري: الحرب على سورية جاءت لمواقفها العروبية والوحدوية

دمشق-سانا أكد الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين أن سورية لا يمكن أن تخطئ …