الشريط الإخباري

تربية درعا: تجهيز بناء مدرسي في نوى واستمرار أعمال التأهيل في 40 مدرسة بمناطق مختلفة

درعا-سانا

أنهت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية درعا تشييد وتجهيز بناء المدرسة الثانوية في مدينة نوى والذي يضم 18 شعبة صفية، وذلك بتنفيذ من مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة.

وذكر رئيس الدائرة المهندس راضي الوني بتصريح لمراسل سانا أن المديرية تعمل على إعادة تأهيل وصيانة المدارس التي تعرضت للدمار والتخريب خلال سنوات الحرب على سورية حسب الأولويات ،مبيناً أن ثانوية نوى ستوضع بالخدمة فوراً.

وأضاف الوني: إن مراحل الإنجاز في مدارس درعا البلد “البحار حلقة أولى وثانية والطائي حلقة أولى” وصلت إلى مراحل متقدمة ،وكذلك الأمر بالنسبة لمدرسة الشهيد الغزاوي في مدينة الشيخ مسكين و23 مرفقاً صحياً إضافياً، موزعة على بلدات المحافظة وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وبين أن أعمال إعادة تأهيل ثانوية الحراك الرسمية التي تضم 28 شعبة صفية وصلت إلى مراحلها النهائية بالتعاون مع المجتمع المحلي، حيث تمت إزالة الأجزاء المتضررة وتدعيم المبنى وتسوية الباحات وصيانة المرافق الصحية، مشيراً إلى أن المديرية تستمر في أعمال الصيانة والتجديد لـ 40 مدرسة، موزعة على مناطق المحافظة في درعا وعقربا والمال والطيحة وجملة وكويا وقرى منطقة اللجاه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عودة الدوام إلى مدارس حي طريق السد بدرعا بعد انتهاء العملية الأمنية

درعا-سانا أعلنت تربية درعا أنه اعتباراً من صباح اليوم عادت مدارس حي طريق السد بمدينة …