الشريط الإخباري

(الليالي المقدسة) فعالية ميلادية في حي المحطة بحمص

حمص-سانا

احتفالاً بأعياد الميلاد ورأس السنة أقامت كنيسة سيدة البشارة في حي المحطة بحمص مساء اليوم فعالية ميلادية بعنوان (الليالي المقدسة) تضمنت عزفاً لفرقة الكنيسة الكشفية، وإضاءة شجرة الميلاد إضافة لحفل غنائي لفرقة موزاييك الموسيقية.

وأشار جورج أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس لمراسلة سانا إلى أن الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة فرصة لتلاقي الناس جميعاً ومن مختلف الأطياف على المحبة والتسامح والسلام وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها كل السوريين قائلاً: “نحن اليوم أحوج من أي وقت مضى لنكون معاً في هذه الأيام الميلادية المقدسة لنزرع الأمل والتفاؤل من خلال الاحتفالات التي تعم سورية، ولنكسر حالة الروتين التي نعيشها عبر مشاركتنا جميعاً في إضاءة الشجرات، وإقامة المعارض والنشاطات الأخرى”.

بدوره لفت الأب ستريدون كباش كاهن كنيسة سيدة البشارة إلى أن الاحتفال الميلادي سيستمر 15 يوماً يتضمن أنشطة ثقافية متنوعة موسيقية وغنائية وإقامة معارض موضحاً أن إضاءة الشجرة وتزيين الشوارع والبيوت في الحي تقليد سنوي يهدف إلى زرع الفرح والسرور لدى الناس جميعاً.

وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم بهذه الفعاليات التي تدخل البهجة والسرور لنفوس الناس حيث قال الشاب إلياس يازجي: “جميل جداً أن نلتقي بهكذا أجواء نتبادل فيها الفرح”.

بدوره لفت ورد عطية إلى أن إضاءة الشجرة وزينة الشوارع وهذا الجو يعطينا أملاً بأن القادم أفضل لنا ولسورية.

كما عبرت زينة العلي عن سعادتها بمشاركة صديقاتها هذا الفرح الذي هو دعوة لغرس المحبة والسلام وتوطيد أواصر المحبة والتآخي بين جميع الطوائف معتبرة أن الاحتفال بميلاد المسيح هو احتفال لنا جميعاً.

حضر الفعالية المهندس نمير مخلوف محافظ حمص وعمر حورية أمين فرع حمص للحزب والمهندس عبد الله البواب رئيس مجلس المدينة وعدد كبير من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وحشد كبير من أهالي مدينة حمص.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency