الشريط الإخباري

علي صبح.. جريح وطن جسد ملاحم بطولة وتحد وتفوق – فيديو

حمص-سانا

سبع إصابات تعرض لها الجريح الشاب علي صبح من قرية العثمانية بريف حمص الشرقي، أثناء تأديته لواجبه الوطني في الدفاع عن تراب بلده، لكنها منفردة أو مجتمعة لم تحل دون متابعة طموحه وشحذ إرادته بل زادته قوة وعزيمة لإكمال مسيرته العلمية وتفوقه ليشكل مثالا ًحقيقياً وقصة نجاح يحتذى بها.

الشاب الجريح وخلال لقاء مع نشرة سانا الشبابية أشار إلى أنه من مواليد عام 1993، وتطوع للقتال مع صفوف الجيش العربي السوري عام 2011 حيث تنقل خلال خدمته بين أماكن عديدة فبدأ خدمته بالبياضة ثم انتقل إلى ريف القصير والقرابيص بحمص، ليتلقى هناك إصابة بليغة كادت أن تودي بحياته، ونتج عنها تضرر ذراعه وساقه اليمنى “شلل تشنجي بسبب أذية دماغية”.

بعد الإصابة دخل صبح في غيبوبة استمرت سنة وأربعة اشهر لم يشعر بشيء خلالها إلا أنه كان نائما واستيقظ ليجد نفسه محاطا بمحبة أهله وأصدقائه ورعايتهم، وبعد فترة قصيرة ورغم صعوبة حركته قرر الالتحاق مرة أخرى برفاق السلاح في محافظة إدلب ليكمل مسيرة الدفاع عن وطنه.

صبح الذي قاتل مع رفاقه حتى عام 2021 تنقل خلال فترة تطوعه في محافظات حلب وحماة وادلب ودير الزور ودمشق والرقة تعرض خلالها لسبع إصابات خمسة منها بمنطقة الرأس واثنتان بالقدمين، مبيناً أنه بعد أن من الله عليه بطفل قرر متابعة تحصيله العلمي ودراسة الثانوية العامة للمرة الثانية، حيث كان قبل التطوع طالباً في كلية الهندسة التي انقطع عنها لسنوات.

وقال: “قررت العودة إلى مقاعد الدراسة بمساندة مشروع “جريح الوطن” الذي دعمني معنوياً وتعليمياً، وقدم لي نسخة كتب وقرطاسية كما سجلني في معهد تقوية لجميع المواد الدراسية، إضافة إلى الدعم الكبير لي من قبل مؤسسة الشهيد بمسألة الدراسة، وتمكنت بتشجيع عائلتي من الحصول على شهادة الثانوية العامة للمرة الثانية في عام 2022 بمجموع 2537 والالتحاق بالسنة التحضيرية للكليات الطبية”.

ودعا صبح رفاقه الجرحى من الحالات الصعبة إلى عدم اليأس واستغلال وقتهم بالدراسة ومتابعة تحصيلهم العلمي، وأوصاهم بالإصرار قائلاً: “كما انتصرنا في ساحات المعركة نستطيع الفوز في ميادين العلم والمعرفة”.

وأشار الجريح صبح إلى أنه يتمنى دراسة الطب والاختصاص بجراحة الأعصاب لكن وضع يده وقدمه لا يساعده ولذلك سيختص بالصيدلة.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

علي صبح.. جريح وطن جسد ملاحم بطولة وتحد وتفوق