الشريط الإخباري

الشاب محمد الفاضل المحاميد موهبة متميزة في التأليف والتمثيل المسرحي

درعا-سانا

يحاول الشاب محمد الفاضل المحاميد 22 عاماً من محافظة درعا أن يثبت موهبته في المسرح الذي يعتبره فسحة لإطلاق طاقاته وإمكانيته الفنية كممثل ضمن أعمال مسرحية متنوعة يقدمها مع فرقة “حاتم علي للفنون المسرحية”.

وخلال حديثه لنشرة سانا الشبابية بين المحاميد أنه أحب التمثيل والفن المسرحي منذ الصغر وحقق حلمه بالانضمام إلى فرقة حاتم علي للفنون المسرحية عام 2019، والتي كانت في طور تجهيز وإعداد ممثلين مع المخرج فراس المقبل.

وأشار الشاب المحاميد وهو طالب حقوق إلى أن الفرقة بدأت مشوارها بعدة عروض في المراكز الثقافية بمدينتي درعا والصنمين وبلدة جباب، وقدمت أعمالاً حملت عناوين الغزاة وهذيان ومملكة العدل وبطيخة ونملة ودو ري مي أبجد هوز والحياة تبدأ غداً، مبيناً أن له محاولات في كتابة النصوص المسرحية وشارك مع زملائه في الفرقة بكتابة نصي “مملكة العدل” و”دو ري مي أبجد هوز”.

وأوضح أن الفرقة قدمت اسكتشات مسرحية حول قضايا العنف ضد المرأة والمخدرات وغيرها، شارك خلالها كممثل وفي كتابة نص العنف ضد المرأة، مبيناً أنه عمل أيضاً كمساعد مهندس ديكور وشارك مع زملائه في مسابقات مركزية نظمها فرعا اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية بدرعا.

واختتم المحاميد حديثه بالقول: “أحب كذلك التصميم والمونتاج ورغم تعرضي لإصابة حرب قوية بالقدم لكني لم أسمح لها أن تكون عائقا أمام تحقيق هدفي وحلمي بالولوج إلى قلوب الناس من خلال الأعمال المسرحية”.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency