حفل فني لأساتذة وطلبة معهد فهد بلان للموسيقا في قصر الثقافة بالسويداء

السويداء-سانا

أحيا أساتذة وطلبة معهد فهد بلان للموسيقا العربية حفلاً فنياً مساء اليوم، على مسرح قصر الثقافة في مدينة السويداء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين.

وتضمن الحفل الفني الذي أقيم بالتعاون مع جمعية “حنايا” لرعاية المسنين، ومركز الشباب في جمعية تنظيم الأسرة فقرات فنية، ومعزوفات موسيقية متنوعة، ووصلات كورالية، وأغاني للفنان الراحل المطرب فهد بلان، ومختارات من أغان طربية قديمة، بالإضافة إلى فقرات من الغناء الفردي، قدمها عدد من طلبة المعهد.

مدير معهد فهد بلان للموسيقا العربية الفنان أدهم عزقول أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، المصادف بداية شهر تشرين الأول من كل عام تأتي تكريماً لهذه الفئة في المجتمع، والتي تستحق كل الاهتمام والرعاية، ومحاولة إدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم، من خلال النشاطات الفنية والترفيهية، بالإضافة إلى تقديم عدد من المواهب الشابة، في مجال الموسيقا التي تشكل إحدى دعائم الثقافة.

ولفتت رئيسة مجلس إدارة جمعية “حنايا” لرعاية المسنين الفنانة اعتدال شقير إلى أهمية هذه الفعالية في نشر ثقافة الاهتمام بالمسنين، وهو ما يتماشى مع أهداف الجمعية التي أشهرت في عام 2019 في احتضان المسنين، ودعمهم وتقديم كل أشكال الرعاية لهم.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

للتوعية والتثقيف… بدء فعاليات أسبوع قانوني في قصر الثقافة بالسويداء

السويداء-سانا ‏نظم قصر العدل في السويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمحافظة أسبوعاً قانونياً انطلقت فعالياته …