إقبال كثيف على الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في منطقة سلمية خلال أسبوعها الأول

حماة-سانا

شهدت العيادات الطبية الأربع المتنقلة والمراكز الصحية في منطقة سلمية بريف حماة إقبالاً كثيفاً من المراجعين خلال الأسبوع الأول من الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم وفحص البروستات.

وقال مدير الصحة في حماة الدكتور جهاد عابورة في تصريح لمراسل سانا: إن المراجعين تتجاوز أعمارهم الأربعين عاماً، معرباً عن أمله باستكمال جميع الفحوصات والتحاليل الطبية لهم بما ينعكس إيجاباً على استقرار أوضاعهم الصحية.

وأشار إلى أنه تم اليوم وضع عربة طبية متنقلة في قرية تلدرة بريف سلمية الغربي، وذلك لخدمة الأهالي في القرى الغربية لمدينة سلمية والقرى الشرقية لمحافظة حماة، مبيناً أن العربة الطبية الأخرى موجودة في قرية دنبية بريف سلمية الجنوبي منذ خمسة أيام لاستكمال جميع الفحوصات للأهالي القاطنين في القرية والقرى الجنوبية المحيطة بها.

ولفت الدكتور عابورة إلى أن المديرية تعمل جاهدة على تأمين النقل المجاني للمراجعين مع إعداد بيانات خاصة بهم بغية التأكد خلال عملية التقصي عن المرض وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وعملاً بشعار الحملة “وعيك هو قوتك” بحيث يكون لديهم وعي كامل وثقافة صحية للوصول إلى أسرة قوية ومحصنة صحياً.

وبين شفيق مني من منطقة سلمية أنه خضع للفحوصات بالعيادة الطبية في تلدرة من حيث سحب الدم بغية التأكد من عدم الإصابة بسرطان البروستات، منوهاً بالخدمات الطبية المتميزة والاهتمام من قبل الكوادر الطبية.

بدورها أشارت عايدة ديوب إلى أهمية الحملة من حيث شمولية الفحوصات والتحاليل التي تجري للمراجع بشكل مجاني للاطمئنان على صحته.

وتستمر فعاليات الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات التي انطلقت في محافظة حماة حتى الـ 9 من تشرين الثاني القادم.

عبدالله الشيخ ومحي الدين فهد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency