وزير الخارجية الصيني: نعارض سياسة العقوبات أحادية الجانب ضد بعض الدول

نيويورك-سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي معارضة بلاده سياسة العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على بعض دول العالم ورفضها استخدام الديمقراطية وحقوق الإنسان كأسلحة لتحقيق أهداف سياسية.

وقال وانغ في كلمة اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77 إن الصين تسعى لتوافق عالمي حول التنمية وحفظ حقوق كل الدول عبر الشراكة العادلة كما انها تسعى لتحقيق الأمن المستدام والجماعي عبر الامتثال لمبادئ الأمم المتحدة داعياً إلى ضرورة تيسير طرق التجارة الحرة وضمان نظام الاقتصاد المفتوح في العالم.

وطالب وانغ روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي للأزمة عبر مباحثات صريحة وبراغماتية وعدم ترك الوضع يتفاقم بينهما قائلا ندعو جميع الأطراف المعنية إلى منع تفاقم الأزمة وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للبلدان النامية.

من جهة أخرى حذر الوزير الصيني من التدخل الخارجي في ملف تايوان مؤكدا أن أي تحرك لعرقلة إعادة توحيد الصين ستسحقه عجلة التاريخ.

وقال وانغ إن بكين ستتخذ خطوات قوية لمنع التدخل الخارجي وستواصل العمل للتصدي لأي أنشطة انفصالية في تايوان مشيراً إلى أن الشعب الصيني سيتصدى لأي خطة للتدخل في شؤونه باعتبار أن مبدأ الصين الواحدة أصبح قاعدة أساسية في العلاقات الدولية.

ودعا وانغ دول العالم إلى تعزيز السلام ومعارضة الحرب وطالب بألا تستغل أي دولة سلطتها للتنمر على الدول الأصغر أو الأفقر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تؤكد دعمها لروسيا في تعزيز مكانتها كقوة عالمية كبرى

بكين-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي …