الشريط الإخباري

كهرباء القنيطرة.. وضع مراكز تحويل جديدة بالخدمة

القنيطرة-سانا

وضعت الشركة العامة للكهرباء في محافظة القنيطرة خمسة مراكز تحويل جديدة باستطاعة 50 ك. ف لكل منها بالخدمة في قرى رسم الحلبي ومجدوليا وكودنة وأم العظام وأيوبا.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس محمد إبراهيم في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المنجزة تأتي ضمن خطة عمل الشركة بهدف تحسين واقع الكهرباء في المحافظة والحفاظ على وثوقية التيار الكهربائي لافتاً إلى أن الورشات الفنية انتهت من إحداث 15 مركز تحويل جديداً ستوضع بالخدمة خلال الفترة القادمة إضافة إلى 5 مراكز تحويل قيد الإنشاء في قرى القصيبة والرفيد والهجة وعين النورية وخان أرنبة.

وأشار إبراهيم إلى أن الشركة ستقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مخارج توتر متوسط عدد 2 من محطة التحويل في قرية أيوبا لتخفيف الأحمال عن المخارج الحالية بطول 6.4 كم وبتكلفة 140 مليون ليرة إضافة إلى إنشاء تفريعات توتر متوسط لتغذية مراكز تحويل جديدة في غدير البستان وكودنة ونبع الفوار وحضر بطول 2.4 كم وإنشاء شبكات توتر منخفض جديدة لتغذية مراكز التحويل في قرى رسم الحلبي وكودنة وأيوبا بطول 3.2 كم واستبدال وتجديد شبكات توتر متوسط بطول 4.5 كم.

ولفت إبراهيم إلى أنه ستتم إعادة تأهيل شبكات توتر منخفض بطول 4 كم في مختلف قرى المحافظة واستبدال وتجديد مخرج طرنجة-مزارع الأمل واستبدال وتجديد خط التوتر المتوسط بين رسم أبو شبطة-الحميدية واستبدال خط التوتر المتوسط بين رسم القش-العجرف إضافة إلى صيانة 65 مركز تحويل في كل قرى المحافظة وفق برنامج الصيانة السنوي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency