الشريط الإخباري

فولودين: واشنطن مستعدة لفعل أي شيء للحفاظ على هيمنتها

موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين استعداد الولايات المتحدة لفعل أي شيء والتضحية برفاهية ومعيشة المواطنين والاقتصاد في أوروبا للحفاظ على سلطتها وهيمنتها على العالم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فولودين قوله إن “واشنطن تحكم على أوروبا بالجوع والبرد والعزلة ففي الولايات المتحدة يبلغ سعر الغاز اليوم 333 دولاراً لكل ألف متر مكعب وهي تبيعه لأوروبا بكلفة أعلى بـ 7.3 مرات ما يجعل اقتصاد دول الاتحاد الأوروبي غير قادر على المنافسة” مشيراً إلى أن التضخم في أوروبا وصل بالفعل إلى مستوى قياسي.

ولفت إلى أن الحرارة غير الطبيعية التي اندلعت في أوروبا أضرت بالزراعة بشدة فالمحاصيل باتت أقل بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي إضافة إلى ذلك فإن هناك نقصاً في الكهرباء وتزايداً في تكلفتها ست مرات في السنة.

وأضاف فولودين إن “القرارات المتعلقة برفض الدول الأوروبية الطاقة الروسية وقطع التعاون الاقتصادي مع بلدنا وحظر دخول مواطني روسيا اتخذت بضغط من واشنطن”.

واعتبر فولودين أن القائمين على تنفيذ السياسة الأمريكية في أوروبا هم بريطانيا التي تخلت عن الاتحاد الأوروبي والدول التي لم يتبق منها سوى اسم السيادة وهي ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا وأوكرانيا.. وهذا التحالف ضد روسيا الذي يأمل في الحصول على مساعدة أمريكية يشمل أيضاً بولندا وجمهورية التشيك وفنلندا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: مبادرات ماكرون باتت تشكل خطراً على الفرنسيين

موسكو-سانا قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين: إن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول …