الشريط الإخباري

رحلة في الأوبرا… مشروع ثقافي خاص بالأطفال واليافعين

دمشق-سانا

سعياً منها لنشر الثقافة الموسيقية والمسرحية بين كل الفئات العمرية وإيماناً منها بأهمية المساهمة في بناء ذائقة لجيل مثقف فنياً ورغبة بخلق حالة جذب واستقطاب للأطفال واليافعين أطلقت دار الأسد للثقافة والفنون مشروعها الخاص بالأطفال واليافعين تحت عنوان “رحلة في الأوبرا”.

ويهدف المشروع الذي أطلق في الرابع من آب الجاري حسب اندريه معلولي مدير دار الأسد للثقافة والفنون إلى تقريب المسافة بين اليافعين والأطفال ودار الأوبرا من جهة وترسيخ متعة المشاهدة الجماعية للعروض المباشرة من جهة أخرى وجذب هذه الفئة إلى الدار ليصبح هذا المكان قريباً منهم لأنهم يشكلون شباب المستقبل وأمل الوطن ويجب تثقيفهم وإغناؤهم بالعلوم الثقافية لرفع الذائقة الفنية لديهم.

ولفت معلولي لنشرة سانا الشبابية إلى أن المشروع يتضمن إقامة حفلات موسيقية وعروض مسرحية ومعارض إضافة إلى دورات تمثيل للأطفال واليافعين بمساعدة ممثلين محترفين يكونون فيها المحور إما من خلال عروض تقدمها فرق احترافية تخاطبهم أو من خلال مشاركتهم في الأداء على المسرح.

واشار معلولي إلى أن المشروع مستمر خلال العام الدراسي كل يوم سبت حيث يتمتع بالاستمرارية خلال العطلة الصيفية وأيام العطل الرسمية وأثناء الدوام المدرسي مبيناً أنه سيتم عرض مسرحية المشاعر الخمسة بمشاركة ممثلين محترفين في الفترة الواقعة بين الـ 14 و الـ 18 من آب الجاري وذلك في القاعة متعددة الاستعمالات بالدار.

وكان مشروع “رحلة في الأوبرا” أطلق بأمسية موسيقية بعنوان “رحلة إلى مدينة الأحلام ديزني 2” أحيتها أوركسترا النفخيات في معهد صلحي الوادي مساء الخميس والأحد الـ 4 والـ 7 من آب الجاري على مسرح الأوبرا.

بشرى معلا

نشرة سانا الشبابية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(العذراء والموت) … أمسية موسيقية لرباعي أمارة في دار الأسد للثقافة والفنون

دمشق-سانا بعد مرور ما يقارب القرنين على رحيل المؤلف الموسيقي النمساوي فرانز شوبرت استعاد أعضاء …