تكريم الأوائل بالبطولة البرمجية المدرسية السورية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

كرمت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع اليوم الأوائل من الفائزين بالبطولة البرمجية المدرسية السورية بمشاركة مواهب متميزة في المعلوماتية من مختلف المحافظات والمراحل الدراسية وذلك في المركز الوطني للمتميزين باللاذقية.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد المعلوماتية الدكتور أبي صندوق في تصريح لمراسلة سانا أن حفل ختام البطولة البرمجية المدرسية شهد تكريم الأوائل من المشاركين الـ 46 فيها حيث حصل الستة الأوائل من الفائزين على الميدالية الذهبية والستة الذين تلوهم حصلوا على الميدالية الفضية وحصل الثلاثة عشر مشاركاً بعدهم على الميدالية البرونزية بينما حصل البقية على شهادات تقدير وكذلك تم تكريم الأوائل من كل صف مدرسي من أجل تحفيزهم للمشاركة بالمسابقات القادمة.

وأشار صندوق إلى أن الحائزين على الميداليات تمت دعوتهم للمشاركة بالتصفيات النهائية لأولمبياد المعلوماتية للعام القادم والآمال معلقة عليهم لتمثيل سورية بالأولمبيادات العالمية في المستقبل.

المشارك أحمد اسطنبولي والحاصل على الميدالية الذهبية عبر عن سعادته بهذا الفوز بعد يومين من الاختبارات قائلا إن الأسئلة كانت على نسبة عالية من الصعوبة لتمييز وتحديد المستويات بدقة وبدوره هادي بدور الحائز على الميدالية الفضية أوضح أن الاختبارات كانت لانتقاء الأفضل لدعم الفرق الوطنية للمشاركة بالأولمبياد العالمي.

وكانت التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية في المركز الوطني للمتميزين انطلقت أمس بجامعة تشرين.

 ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تمديد فترة التسجيل في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا مددت هيئة التميز والإبداع فترة قبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد …