الشريط الإخباري

شابة تؤسس مشروعاً صغيراً بدمشق لصناعة الحلي والاكسسوارات والشرقيات يدوياً

دمشق-سانا

في ورشة صغيرة بمنطقة باب توما في دمشق تنسج الشابة شذا مريدن بأناملها مجموعة من الحلي والاكسسوارات والمكرميات والشرقيات المصنوعة يدوياً من عدة مكونات كالحجر وخيطان الحرير والقطن وعجينة السيراميك والخرز واللؤلؤ لتنتج قطعاً تراثية يدوية محببة.

مريدن التي بدأت مشروعها الصغير بدعم من والدتها التي ورثت عنها هذه الحرفة بينت لسانا الشبابية أن دراستها في كلية الفنون الجميلة وشغفها بهذا العمل وموهبتها أسهمت في نجاح مشروعها الصغير الذي باتت تلقى منتجاته رواجاً وإقبالاً من الراغبين باقتناء مثل هذه القطع والمشغولات المميزة.

ولفتت مريدن إلى أن المشروع الذي تعمل به بمساعدة والدتها وباقي أفراد أسرتها أسهم بتأمين مصدر دخل ثابت يساعدهم على تامين متطلبات الحياة مؤكدة أن تصنيع القطع يتم يدوياً بشكل كامل وفي جميع المراحل ويتم تنفيذه بحسب الطلب ويشمل المفارش والاكسسوارات والحلي والمكرميات والشرقيات.

وأشارت مريدن إلى السعي الدؤوب لتطوير العمل بالورشة عبر إدخال الحجر وخيطان الحرير والقطن الطبيعي وعجينة السيراميك ضمن الإكسسوارات التي تصنعها مؤكدة أن العمل بهذا المجال انعكس إيجاباً على دراستها الجامعية في كلية الفنون الجميلة حيث أسهم باطلاعها على فنون جديدة ووسع مداركها من خلال البحث الدائم في المهن التراثية السورية.

بدورها أشارت والدة شذا عبير أبو حمود إلى سعادتها وفخرها بتعلم ابنتها هذه الحرفة اليدوية التي اتقنت مبادئها واساسياتها بشكل جيد كما ساعدت دراستها الأكاديمية وحبها لهذه المهنة بتطوير المشغولات وابتكار تصاميم جديدة تلقى إعجاب الزبائن.

ولفتت إلى أن جميع أفراد العائلة يعملون في الورشة خلال أوقات الفراغ حيث يقدم كل فرد من الاسرة فكرة جديدة أو تصميماً مختلفاً لتطوير المنتجات وإرضاء رغبات جميع الزبائن حيث يتم العمل بجهد ومثابرة دائمة لتتحول الورشة إلى ما يشبه خلية النحل.

وأشارت أبو حمود إلى أنه يتم تسويق منتجات الورشة التي حققت سمعة جيدة في السوق عبر المعارض والبازارات ووسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب البيع المباشر داخلها كما أنهم ينفذون مجموعة طلبيات للمحافظات بناء على التواصي والطلب على منتجاتهم يزداد خلال فترة الأعياد والمناسبات مؤكدة استعدادها التام لتعليم هذه الحرفة التراثية للراغبين بهدف الحفاظ عليها من الاندثار.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شذا مريدن تختار حرفة والدتها لتؤسس مشروعها الصغير

دمشق-سانا بين المعارض والبازارات تسوق شذا مريدن منتجاتها اليدوية من حلي وإكسسوارات ومع انتظار أن …